رئيس التحرير
عصام كامل

ندوة "الإعلام والمشاركة" تطالب بإصدار قانون لتنظيم سلطة الصحافة

جانب من ندوة  الإعلام
جانب من ندوة " الإعلام والمشاركة" -صورة أرشفية

دعا المشاركون في ندوة "دور الإعلام في المشاركة السياسية" إلى ضرورة إصدار قانون لتنظيم سلطة الصحافة، مؤكدين على دور الإعلام في رصد آراء المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة والتثقيف السياسي.


وأشار المشاركون خلال أعمال الندوة التي نظمها اليوم "الخميس" مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات تحت عنوان "دور الإعلام في المشاركة السياسية" إلى أن الإعلام هو دور الوسيط في الاتصال السياسي ويساهم في صياغة وتشكيل الحقيقة السياسية في المجتمعات الديمقراطية التي تمنح وسائل الإعلام حرية التعبير عن القضايا التي تشغل جماهير المجتمع.

وأكدوا على الأهمية المهنية لوسائل الإعلام، فضلا عن دور القنوات الفضائية في نقل الأخبار على أن يراعي مرسل المادة الإعلامية الحيادية وعرض الأحداث بصدق ونزاهة، خاصة أن وسائل الإعلام تمثل مرآة المجتمع العاكسة لأهم القضايا التي تثير الساسة وصناع القرار.

كما أوضح المشاركون أن الاتصال الشخصي المباشر عبر وسائل الإعلام الجديدة يعد أفضل وسيلة للتأثير على المواطنين، إذ تسهم في زيادة وإمكانية حصول الفرد على حقوقه المدنية، بما تشمله من حرية الحوار والحديث.

وفي السياق نفسه أكدت مديرة "مركز النيل للإعلام" عزة مصطفى أن الندوة تأتي للتأكيد على الدور التنموي للإعلام في مرحلة التطور الديمقراطي والتأكيد على دور الإعلام في التثقيف السياسي فضلا عن رفع وعي المواطنين بأهمية المشاركة السياسية.
الجريدة الرسمية