رئيس التحرير
عصام كامل

طيب .. فين فساد مبارك يا مرسي؟!


أقصد الرئيس محمد مرسي، ولا أقصد فساد الرئيس السابق وحده، لكن معه أسرته ورجاله طوال فترة حكمه، والوحيد الذي يستطيع كشف هذا الفساد المهول هو الرئيس مرسي والتنظيم السري للإخوان.. لماذا؟


لأن كل المؤسسات الرقابية الآن تحت أيديهم، وكل ما تملكه هذه الجهات الرقابية من أرشيف ومعلومات تحت أيديهم، ومنها على سبيل المثال الجهاز المركزي للمحاسبات، ليس هذا فقط ولكن تحت يد الإخوان جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل التابعة الآن لـ"مرسي" ولقيادات الإخوان، وهذا الجهاز يمكنه أن يفعل الكثير، أي التحقيق والاستدعاء والمنع من السفر .. الخ.

ليس هذا فقط ولكن حتى الأجهزة الأمنية المعنية بمثل هذه الملفات تعمل الآن تحت إمرة الإخوان، منها جهاز المخابرات والأمن الوطني، وهذه الأجهزة من المؤكد أنها تستطيع كشف فساد مبارك ورجاله داخل وخارج مصر.

صحيح أن النخبة السياسية وقطاع كبير من الرأي العام يردد ذات الاتهامات بالفساد، ولكن كل هؤلاء لا يوجد تحت أيديهم المؤسسات الرقابية، ولا تحت أيديهم مؤسسات الدولة كلها، فهم لا يحكمون البلد والذي يحكمها هم الإخوان.

إذن السؤال الكبير هو : لماذا لم يقدم مرسي والإخوان حتى الآن إلى القضاء المستندات والأدلة التي تؤكد فساد مبارك ورجاله ونظامه؟!!

فالحقيقة أن الإخوان ومعهم الكثير من القوى السياسية أقنعوا الرأي العام أن الأموال التي نهبها الرئيس السابق ورجاله، لو تمت استعادتها، فسوف تجعلنا بلداً غنياً، لعل القارئ الكريم يتذكر كيف كنا نحن المصريين نحسبها، أي عندما يتم توزيع هذه الأموال علينا، فكم سيكون نصيب كل واحد منا، ومع ذلك لم تظهر هذه الأموال حتى الآن. 

السؤال هو: لماذا لا يقدم مرسي والإخوان المستندات والأدلة على فساد مبارك ورجاله ونظامه حتى الآن إلى القضاء.. ولماذا لم نسترجع الأموال التي تم نهبها حتى الآن؟!!

أم أنه لم يكن هناك فساد "وكنتم بتضحكوا علينا"؟!!

السؤال موجه طبعاً لهم، ولأنهم في الأغلب الأعم لن يقدموا إجابة، فعلى القارئ الكريم وأنا معه أن نجتهد لإيجاد إجابة.

الجريدة الرسمية