رئيس التحرير
عصام كامل

شبكة شام: اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في دمشق

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر-صورة ارشيفية

أفادت شبكة شام بأن اشتباكات تدور بين عناصر من الجيش السوري النظامي والجيش الحر في منطقة البساتين بحي برزة بالعاصمة دمشق، بينما قصفت القوات النظامية السورية فجر اليوم الخميس حي الوعر في حمص.


ونقلت قناة (الجزيرة) الفضائية، عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان قولها: إن حصيلة قتلى أمس بلغت 44 شخصا ، معظمهم في حمص، مشيرة إلى أن الجيش السوري الحر شن هجوما على المبنى الأخير ، الذي تسيطر عليه قوات النظام في مطار منغ العسكري في حلب.

وقال ناشطون سوريون: إن مواجهات تدور بين الجيش الحر والجيش النظامي ، المدعوم بعناصر من حزب الله اللبناني في منطقة البساتين بحي برزة بدمشق، إثر محاولة مقاتلي الحزب اقتحام المنطقة.

وفي منطقة أخرى من العاصمة السورية دمشق، شن الجيش النظامي هجوما جويا ومدفعيا على حي القابون ، الذي يؤوي نازحين من مناطق مجاورة، وهو ما أسفر عن قتلى وجرحى بينهم أطفال.

وتتواصل الاشتباكات في مناطق ريف حلب، في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام محيط مطار منغ العسكري بالطائرات، وقال ناشطون: إن الجيش الحر أعطى مهلة للجنود المحاصرين في المطار للاستسلام، على أن يتم تسليمهم للنظام مقابل أسرى لدى قوات النظام.

من جانبه، أعلن لواء الإسلام المقاتل في سوريا تمكن بعض عناصره من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للنظام في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

الجريدة الرسمية