رئيس التحرير
عصام كامل

العدل تبدأ أولى تجارب متابعة العمل في الشهر العقاري بالكاميرات

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

حضر المستشارعمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، أولى تجارب البث الحى لكاميرات المتابعة المثبتة بأحد مكاتب التوثيق.

وركب قطاع الشهر العقاري بالوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات أولي كاميرات المتابعة اليومية لأعمال الشهر العقاري لأحد مكاتب الشهر والتوثيق بالقاهرة حيث كانت الكاميرات تنقل لحظة بلحظة المعاملات التي تتم داخل المقر على شاشات العرض بغرفة المتابعة بقطاع الشهر العقاري بالوزارة للوقوف علي مدي انتظام العمل،  وهو ما سيتم تعميمه خلال الفترة القادمة على المقار التى تشهد زحاماً من المواطنين.

وزير العدل يفاجئ مكتب توثيق مدينة نصر بزيارة تفقدية

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، فاجأ موظفي مكتب توثيق مدينة نصر المطور بالحى السادس، بزيارة ميدانية لمتابعة انتظام وحسن سير العمل بالمكتب، والاستماع علي أرض الواقع للمواطنين.

والتقى وزير العدل  ببعض المواطنين خارج المكتب وداخله، واستمع لتقييمهم لأداء موظفي المكتب.

وأشاد البعض بأعمال التوثيق داخل المكتب، بينما انتقد البعض الآخر عدم كفاءة شبكة النظام الآلي والتي يؤدي تعطلها أحياناً إلي تردد المواطن أكثر من مرة لإنهاء مصالحه، كما تبادل الحديث مع موظفي المكتب حول دورة العمل وسرعة إنجازه، ولفت انتباهه ربط بداية تنفيذ طلبات المواطنين بالمكتب بالانتهاء من توزيع الأرقام على الحضور، ثم يبدأ بعدها الموظفون في عملهم وفقاً للعدد الذي تم تحديده، وهو الأمر الذي تصدي له الوزير بالتوجيه نحو البدء الفورى في تنفيذ طلبات المواطنين دون انتظار استكمال إصدار الأرقام، فضلا عن توجيه موظفى المكتب إلى عدم انتظار عودة النظام الآلي عند تعطله عن العمل، وإنما مباشرة الإجراءات يدويا، ثم إدراجها علي النظام عند عودته للعمل حرصاً على سرعة إنجاز للمعاملات.

 و اجتمع وزير العدل بمساعده للشهر العقاري ورئيس المصلحة وتكليفهما بإعداد التعليمات التنفيذية لتلافي ما تم رصده من سلبيات أثناء الزيارة.  

الجريدة الرسمية