رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط مافيا جلب المخدرات من ليبيا لتوزيعها في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية في قضية مافيا تجارة الأقراص المخدرة عن أن المتهمين الأربعة الذين تم ضبطهم وبحوزتهم 34 مليون قرص مخدر، يقومون بجلب الأقراص المخدرة من الحدود الغربية للبلاد وخاصة من ليبيا لترويجها داخل الأراضي المصرية.


وأضافت التحقيقات أن المتهمين يقومون بتوزيع الأقراص على تجار المخدرات بمحافظات القاهرة والجيزة والسويس بعد إدخالها إلى البلاد في سيارات نصف نقل بصناديق مغلقة من السلوم ومرسي مطروح.

وبينت التحقيقات أن الأربعة متهمين من بينهم زعيم التشكيل و3 من شركائه، وأنه تم ضبط الأقراص داخل مخزنين بمنطقتي كرداسة وأبوالنمرس فتم تحريز كافة المضبوطات، وأمر أسامة حنفي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة بإرسالها جميعا إلى المعمل الجنائي ومصلحة الطب الشرعي لتحليلها وفحصها.

وأفادت التحقيقات التي أجراها فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة ضم كل من أحمد الحمزاوي وأحمد حلمي ومحمد علواني وكلاء النيابة أن زعيم التشكيل رجل أعمال يتاجر في الأدوية المهربة يدعى طه.ط.ع ويشاركه في ترويج الأقراص صيدلى يدعى أحمد.س وشقيقه أحمد، وسائق يتولي نقل المخدرات يدعى أحمد.ع.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أنكروا صلتهم بها كما أنكروا قيامهم بجلب الأقراص المخدرة وترويجها، فواجهتهم النيابة بتحريات إدارة مكافحة المخدرات وملكية رجل الأعمال للمخازن التي تم ضبط ملايين الأقراص المخدرة بداخلها.
وانتهت تحقيقات النيابة بقرارها بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهم جلب وترويج الأقراص المخدرة داخل البلاد.


الجريدة الرسمية