رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .."البرنس" يستعين بقيادات إخوانية لتصعيده لمنصب محافظ الإسكندرية

فيتو

تسببت أنباء ترددت -اليوم الثلاثاء- فور إعلان حركة المحافظين أن تكون قبل 30 يونيو عن تولي الدكتور حسن البرنس محافظ الإسكندرية، في استياء العاملين بالمحافظة واصفين توليه بـ"الكارثة" التي تصيب المدينة.


وأضاف العاملون أن قيادات إخوانية تتردد على "البرنس" في زيارات مستمرة، فضلا عن عمل لقاءات واجتماعات دورية لحزب الحرية والعدالة بالمقر المجلس المحلي في المساء بعد انتهاء عمل الموظفين.

فيما أكد العاملون أن "صابر أبو الفتوح القيادي الإخواني" وعضو مجلس الشعب المنحل، دائم الزيارة للبرنس، في محاولة لتمكين البرنس بالاختلاط بالعمال حتى تزداد شعبيته ويظهر بأنه الرائد في حل المشاكل، ومن الشخصيات التي تتردد عليه في الأونة الأخيرة محمود عطية يعمل بمديرية التعليم والقيادي الإخواني وعضو مجلس الشعب المنحل، حتى يعرض عليه أزمة المعلمين ومشاكل المديرية بالإسكندرية.

وفى هذا الصدد، قال أحمد ماهر، رئيس حزب الوفد بالإسكندرية: إن جمعية "ابدأ" الإخوانية التي يرأسها حسن مالك عضو مكتب الإرشاد، تقوم بتقديم الدعم المالي للبرنس في تنفيذ أفكار تنموية بالإسكندرية كتطوير مزلقانات السكة الحديد، وتقوم بلصق لافتة مدون عليها "نشكر الدكتور حسن البرنس على مجهوده".

وفى المقابل قام "البرنس" بتعيين أحمد رجب القيادي الإخواني وعضو جمعية "إبدا" مستشارا لتنمية الموارد البشرية للمحافظة، وأيضا قام بالاستعانة بأمينة الإعلام للحزب الوطني المنحل وتعيينها مستشارة إعلامية له حتى يستفيد من خبرتها، كما أن دورها يكون عبارة عن أنها حلقة الوصل بينه وبين النشطاء السياسيين ورجال أعمال الحزب الوطني المنحل، حتى يقدموا التمويل المادي لدعم أفكاره التنموية التي يريد تنفيذها في مقابل التغاضي عن أخطائهم.

وفى نفس الوقت، يعلو شأن البرنس ويستطيع إسقاط شأن المحافظ الحالي، محمد عطا عباس، كما أن البرنس يقوم بالتقرب وإعطاء أوامر مباشرة للقيادات الأمنية بالإسكندرية، دون علم المحافظ، الأمر الذي تسبب في إحداث الخلاف بين المحافظ والبرنس، واتهام المحافظ له بأنه يتخطى مهامه.
الجريدة الرسمية