رئيس التحرير
عصام كامل

احتفظي بجمال بشرتك في الحمل

احتفظي بجمال بشرتك
احتفظي بجمال بشرتك

تعاني المرأة الحامل من العديد من المشكلات الخاصة بالبشرة ويأتي الكلف وتغير لون الجلد للبني في مقدمة تلك المشكلات، والتي تزيد مع التعرض لحرارة الشمس الشديدة.

ويؤكد الأطباء أن هذه المشكلات تكون نتيجة طبيعية لزيادة هرمونات الحمل، لذا فلا داعي للقلق من استمرار هذا اللون، بشرط التعامل معها من باب "الوقاية خير من العلاج" حتى لا تتحول لطبقة دائمة، ويمكن بذلك التخلص من هذه البقع البنية تدريجيا بعد 3 أو 4 أشهر من الولادة.

في البداية يجب تناول كمية كبيرة من الماء خاصة في الصباح الباكر، وذلك لتنقية الجسم من السموم، التي تعد من أهم عوامل تغير لون البشرة، ويمكن إضافة الليمون لمياه الشرب أثناء اليوم فهو أيضا قادر على تنقية الجسم من البقايا السامة.

كذلك يجب استشارة الطبيب في اختيار نوعية الواقي المناسب من أشعة الشمس والابتعاد تماما عن الأنواع المعتمدة على المركبات الدهنية، ووضع طبقة رقيقه على الوجه والرقبة قبل وضع الحجاب بربع ساعة حتى تتمكن البشرة من امتصاصه قبل وضع الحجاب.

يفضل بالنسبة للمراة غير المحجبة أن تحافظ على بشرتها قدر المستطاع من التعرض للشمس، خاصة الوجه والكفين والرقبة، ويفضل ارتداء الحجاب أو الإيشارب القطني بألوان فاتحة تعكس أشعة الشمس الضارة. 

فأكثري من تناول الأغذية المحتوية على الفوليك، ومنها البقوليات والورقيات، وحبوب القمح الكاملة، ولسهولة الحصول عليه يجب الالتزام بالجرعة التي يصفها الطبيب من المكملات الغذائية لأن زيادتها قد تضر بصحة الإنسان. 
الجريدة الرسمية