رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مالية الشورى ينفي تخفيض مرتبات العاملين بالدولة

لجنة الشئون المالية
لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى - صورة أرشيفية

أكد محمد الفقى رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى اليوم أنه لا صحة لتخفيض مرتبات العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية المختلفة، وأن من يردد بتخفيض المرتبات يروج لشائعات لا أساس لها من الصحة ووصف أن من يردد هذا الكلام بالكاذب.


وأضاف خلال اجتماع اللجنة المشترك مع لجنة الزراعة أن اللجنة ومناقشات الموازنة التي تدور داخل أروقة المجلس لاعلاقة لها باﻷجور والمرتبات؛ موضحا أن الزيادة 30 % على المرتبات ستضاف لجميع العاملين في الدولة.

ووجه رسالة للعاملين في الهيئة العامة للبترول قائلاً: "لم نأت بجانب مرتباتكم والمناقشات التي تدور حول الموازنة تنصب على ترشيد الإنفاق بعيدًا تمامًا عن المرتبات وأرزاق العاملين في الهيئة أو في أي مكان في مصر" .

وأوضح أنه من هنا إلى 30 يونيو سنسمع شائعات كثيرة بهدف وقصد إشعال الموقف السياسي وشدد أنه لا مساس بمرتبات أحد؛ مؤكدًا أن فاتورة المرتبات زادت من 96 مليار إلى 173 مليارًا والكلام عن المساس بالمرتبات كلام مغرض.

وأشار إلى أنه لا صحة لما نشر في إحدى الجرائد الخاصة حول موازنة مجلس الشورى وأن الموازنة ليس فيها ترشيد إنفاق؛ موضحا أن العاملين بالمجلس مثلهم مثل العاملين في الدولة، فضلاً على كون هناك دور دولى وإقليمى يلعبه مجلس الشورى من خلال مشاركته في البرلمانات والتجمعات الدولية.

الجريدة الرسمية