رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة ونظيره المجري يفتتحان مصنعا للمستلزمات الطبية بالعاشر من رمضان

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة

افتتح المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة و"بيتر زيجاتو" وزير الدولة المجرى للعلاقات الاقتصادية، مصنعا لإنتاج المستلزمات الطبية، بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، برأس مال مصرى - مجرى مشترك. 

وصرح المهندس "حاتم صالح" وزير الصناعة والتجارة -عقب الافتتاح- بأن معدلات النمو الصناعى شهدت ارتفاعا محلوظا بلغ 3 % خلال العشرة أشهر الماضية، وهو ما يؤكد قدرة الصناعة المصرية على القيام بدور أكثر فعالية فى دعم منظومة الاقتصاد، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من الحوافز والمزايا بهدف تشجيع وتنمية الاستثمار خلال المرحلة المقبلة. 

وقال صالح أن الوزارة اتخدت مجموعة من القرارات والإجراءات التى من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعظيم دور القطاع الصناعى وتطوير بيئة ومناخ الأعمال والانفتاح على العالم الخارجى. 

وأوضح الوزير، أن المصنع الجديد أقيم باستثمار قدره 80 مليون جنيه، 60 % منها مجرى والباقى مصرى، ويخصص 60% من إنتاجه للتصدير، ويوفر 100 فرصة عمل، وينتج 20 مليون وحدة نقل المحاليل الطبية، لافتا إلى أن افتتاح مصنع جديد يمثل إضافة للصناعة المصرية فى مجال نقل التكنولوجيا الحديثة، واستخدام أحدث الآلات وأساليب الإنتاج كما يساهم فى تعميق التصنيع المحلى فى أحد القطاعات المهمة وهو "المستلزمات الطبية". 

وقال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة تعمل على زيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية، وتدعيم كافة الأفكار البناءة والمبتكرة لتعميق التصنيع المحلى، مشيرا إلى أنه فى هذا الإطار فإن الوزارة تسعى حاليا لتصنيع محرك سيارة مصرى بالكامل، وهناك لقاءات مكثفة مع أحد المخترعين المصريين الشباب فى هذا المجال.
الجريدة الرسمية