رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح أول معهد متخصص في صناعة البلاستيك.. سبتمبر المقبل

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم

أعلن خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية فى اتحاد الصناعات عن افتتاح أول معهد متخصص فى صناعة البلاستيك بمصر والشرق الأوسط لتخريج أجيال مؤهلة للعمل بمهارة فى تلك الصناعة، خلال شهر سبتمر المقبل، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وجهاز الكفاية الإنتاجية. 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى عقدتها الغرفة الألمانية بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، والمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، وتناولت المشكلات التى تواجه صناعة البلاستيك والمطاط فى مصر وسبل النهوض بها، وبمناسبة قرب معرض 2013، الذى سيقام فى دوسلدورف بألمانيا خلال الفترة من 16 وحتى 23 أكتوبر المقبل. 

وأوضح أن جميع العمالة الخاصة بصناعة البلاستيك من خراط وكهربائى وحداد وعمال ماكينات حقن وعمال نفخ سيتم تعليمها بالمعهد، الذى سيعمل خريجوه فى المصانع مباشرة برواتب مرتفعة جدا تفوق رواتب خريجى كليات الهندسة. 

وقال أبو المكارم إن الدراسة بالمعهد تبدأ فيه بعد المرحلة الإعدادية لمدة ثلاث سنوات باعتبار هذه المرحلة العمرية من أكثر المراحل استيعابا للتعليم، وسيحصل الخريج على شهادة توازى معهد متوسط تؤهله لأن يكون من أمهر عمالة صناعة البلاستيك التى ما زالت تعانى نقص العمالة الماهرة المتدربة. 

وأشار إلى أن الدراسة ستكون قائمة على التعليم العملى بنسبة 60 %، وسيتم إحضار ماكينات بالتعاون مع جمعية "إسكوما بلاس" الإيطالية، التى ستتولى إدارة المدرسة أو المعهد من حيث الدراسة والإشراف التكنولوجى والتعليمى. 
الجريدة الرسمية