رئيس التحرير
عصام كامل

سفيرة الدنمارك بالقاهرة: تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة تقود الاقتصاد

جانب من مؤتمر الصناعات
جانب من مؤتمر الصناعات الصغيرة والمتوسطة

قالت سفيرة الدنمارك لدى القاهرة برنيل داهلر كارديل، إن تغير اقتصاد كبير كالاقتصاد المصرى يحتاج إلى تغير جذري على المدى الطويل وهذا ما توفره تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، التي تقود عملية النمو الاقتصادى إلى الصعود وازدهار سوق العمل.


وأوضحت كارديل، في كلمتها بمؤتمر الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرى، أهمية تعزيز قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعمل ثلثا العمالة بها والذي يوفر فرص عمل متعددة بداخله.

وأشارت إلى علاقة التعاون المتبادلة والناجحة بين مصر والدنمارك وخاصة في المجال الاقتصادى، حيث تستورد الدنمارك من مصر أكثر من نصف احتياجاتها من محصول البصل سنويا.

وأشادت بالتعاون بين اتحاد الصناعات المصري والدنماركي،لافتة إلى أن الشركات الدنماركية تعتبر مصر من الأسواق المستهدفة لديها والتي تأمل في زيادة التعاون المشترك في المستقبل وخاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى نجاح الاقتصاد الدنماركى لاعتماده على تلك المشروعات، داعية إلى استفادة مصر من التجربة الدنماركية والتي تعتمد على عنصرين رئيسيين وهما تنمية الاقتصاد وتعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية.

ونوهت إلى أن ضرورة الاهتمام بمفهموم العدالة الاجتماعية لدى أصحاب الأعمال يعتمد على الاهتمام بالعلاقات المتبادلة بين صاحب العمل والعامل والذي يعتبر حجر الزاوية لتوطيد الصناعة وخلق فرص العمل، والذي يعد مخرجا أساسيا لحل العديد من المشكلات القائمة على الاحترام المتبادل للحقوق والواجبات للطرفين.
الجريدة الرسمية