رئيس التحرير
عصام كامل

وزير بروحين


. نفس الشخص بشحمه ولحمه وشنبه هو مايناقض كلامه وأفعاله وتصريحاته قبل الحادثة وبعد الحادثة، وهذا الشخص هو وزير الدولة – اللي مش موجود للرياضة .


. قبل ما يبقى وزير يتحدث عن تدخل الحكومة في الأندية بل يقاضي الدولة في المحاكم لمنع تدخلها في الأندية المصرية وبالذات النادي الأهلي والذي كان هو عضو مجلس إدارته، ولكن بعدما أصبح وزيراً استخدم الروح الأخرى وعظم تدخل الدولة في شئون الأندية والاتحادات والاستادات وكل حاجة بشورت وفانلة أصبح متداخلاً فيها لدرجة أننا نراه في الفضائيات والصحف كلما نتنفس.

· قبل ما يبقى وزير استخدم الروح الأولى وحارب بند الـ8 سنوات بضراوة ولكن بعد ما أصبح وزيراً ظهرت الروح الثانية وأشاد بضرورة وجود بند الـ 8 سنوات لأنه اكتشف أن كل مجالس إدارات الأندية فاسدون – علي حسب كلامه وهنا لابد أن أوضح أن كل شخص يرى الأخرى من قاموسه فإذا كنت تتهمنا بالفساد فهذه التهمة تخصك وحدك عندما كنت عضو مجلس إدارة في النادي الأهلي، واذا كنت ترى أن المسئولين الحاليين فاسدون فأنا أحملك مسئولية تقديمهم للمحاكمة بتهمة الفساد وإلا سنقدمك نحن للمحاكمة بتهمة التصريحات الكاذبة والإساءة لمجالس الأندية الشرفاء وساعتها هتتحاكم بروحين مرة لما كنت عضو مجلس إدارة ومرة لما كنت وزيرًا وأنك للأسف وزير على روحك .

. قبل الوزارة كنت تسرب مستندات الأهلى للصحفيين والإعلاميين لنشر فساد زملائك من وجهة نظرك الغريبة وكنت تحاول أن تكون فى صورة الفارس الذى يدافع عن حقوق الجمعية العمومية للنادى الأهلى بل قبلت أن تكون خائنًا من وجهة نظر باقى أعضاء المجلس واكتشفوا أنك من تسرب الأخبار ولكنك استمريت فى طريقك تحت زعم محاربة الفساد .

وبعد الوزارة ماشفناش من سيادتك أى بلاغ للنائب العام ضد مجلس إدارة النادى الأهلى ( الفاسد ) حسب زعمك، طيب يا راجل إن شالله حتى بلاغ بلاستيك من اللى بتعملهم لنادى النصر، أى بلاغ علشان ماتبقاش وزير بروحين .

. قبل الوزارة كنت تطالب باحترام الميثاق الأوليمبى والذى ينص: ( أى شكل من أشكال التمييز الموجهة على أساس العرق أو الدين أو السياسة أو الجنس أو أى سبب آخر غير ذلك يعتبر تعارضًا مع الانتماء للحركة الأوليمبية، وأن الانتماء يتطلب الالتزام بالميثاق الأوليمبى المعترف به من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية ) .

والآن نرى الروح الأخرى للوزير وهو يخرق الميثاق من خلال لائحته الجهنمية التى شملت تفرقة سياسية وعمرية، وقللت من دور الميثاق الأوليمبى .. ياسبحان الله، طيب ياراجل اهدى شوية وكفاية مداخلات ومؤتمرات ولقاءات وتصريحات واقرأ المبادئ الأساسية للميثاق الأوليمبى وأهمها: " أن تصبح الرياضة فى خدمة التطور المتألف للإنسان بحيث تشجع على بناء مجتمع يتمتع بالسلام مع الاهتمام بحفظ الكرامة البشرية " .

لا أعتقد أن وزيرًا بروحين يستطيع أن يطبق هذا الفكر، فالروحين عند الوزير أثاروا الفتنة فى الوسط الرياضى فأرجو من الوزير أن يستأذن أى روح عند سيادته ويرحل ويروح بروحينه على مدرسته !!!

الجريدة الرسمية