رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة الأندية تحسم ملف البث الفضائى في اجتماعها اليوم

حسن حمدى رئيس النادى
حسن حمدى رئيس النادى الأهلى

تعقد لجنة أندية القسم الأول برئاسة حسن حمدى، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا هامًا، ظهر الاثنين، بمقر مشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، ومن المنتظر أن يشهد اجتماع اللجنة فتح عدد من الملفات الهامة يأتي على رأسها ملف البث الفضائى لمباريات الدوري العام في الموسم المقبل الذي من المنتظر أن يشهد انطلاق دوري المحترفين في مصر لأول مرة، وطرح كراسة الشروط الخاصة به للمزايدة العلنية خاصة بعد أن قدمت إحدى الفضائيات العربية عرضًا مغريًا لشراء حقوق مباريات المسابقة في الموسم المقبل بمبلغ مالي ضخم.


كما ينتظر أن يتطرق الاجتماع لمعرفة آخر المستجدات فيما يتعلق بالمستحقات المتأخرة للأندية طرف التليفزيون المصري من بث مباريات الدوري خلال السنوات الأربع الماضية والبالغة 28مليون جنيه.

كذلك ينتظر أن يناقش الاجتماع شكل مسابقة الدوري في العام المقبل (مجموعة واحدة أم مجموعتين)، وكيفية إدارة المسابقة في ظل تطبيق دوري المحترفين، وماهية طبيعة دور كل من اتحاد الكرة ولجنة الأندية في ظل النظام الجديد للمسابقة، وما هي الصلاحيات التي ستنزع من اتحاد الكرة لتمنح للجنة الأندية التي تدير المسابقة في الموسم الجديد.

كما ينتظر أن تحسم اللجنة في اجتماع اليوم مسألة إلغاء الهبوط في مسابقة الموسم الحالى من عدمه في ظل رغبة بعض أندية الدوري المهددة بالهبوط في إلغائه واعتبار الموسم الحالى موسمًا استثنائيًا نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد منذ ثورة يناير، وإن كانت كل الشواهد التي ظهرت خلال الأيام الماضية تؤكد نية أعضاء اللجنة في الإبقاء على تطبيق الهبوط وعدم إلغائه.

ينتظر أن يحضر اجتماع اللجنة اليوم إيهاب لهيطة، عضو اتحاد الكرة، الذي يحضر بصفته ممثلًا لاتحاد الكرة داخل اللجنة مع زميله بالمجلس محمود الشامي الذي سيغيب عن هذا الاجتماع لوجوده بالأراضي المقدسة لحضور مراسم غسل وكسوة الكعبة المشرفة.
الجريدة الرسمية
عاجل