رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. "بجاتو": "تمرد" لا تقوى على إقالة "مرسي".. محمود عمارة: على الرئيس الاعتذار قبل 30 يونيو.. جبهة الإنقاذ: "الحرية والعدالة" كما "الرئاسة" فرع لمكتب الإرشاد

فيتو


تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا المهمة، وجاء في أغلبها بعض الآراء السياسية المختلفة عن بعض التقلبات في المشهد السياسي العام.


خبر اليوم.. "بجاتو": "تمرد" لا تقوى على إقالة "مرسي".
أهم العناوين:
محمود عمارة: على مرسي الاعتذار قبل 30 يونيو.
جبهة الإنقاذ: "الحرية والعدالة" كما "الرئاسة" فرع لمكتب الإرشاد.
محافظ البحيرة: 3آلاف جنيه لكل رأس ماشية نفقت بسبب الحريق.
سمر فودة: والدي أكبر خطر يواجه الإخوان.



برنامج "من جديد" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة "أون تي في لايف"..
قال المستشار "حاتم بجاتو"، وزير الدولة للشئون القانونية، إن لديه بعض الخطوط الحمراء التي لا يسمح بفعلها وهو على كرسي الوزارة أولها عزل القضاة أو المساس باستقلال القضاء، مؤكدًا أنه لا يريد أن يتفوه بحديث المؤامرات، مشيرًا إلى أن العقلاء لن يتركوا مجالًا لإهانة الدستورية العليا، موضحًا أنه سيدافع عن المحكمة الدستورية إذا حدث أي اعتداء عليها.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "من جديد" على قناة "أو تي في لايف"، أن شباب "تمرد" يقوموا بما يروه حقًا سياسيًا لهم، مضيفًا أنه يرجو من الله أن يمر يوم 30 يونيو بسلام وأن يكون الشعب الذي أبهر العالم وقت الثورة أن يحافظ على وطنه من أي اضطرابات، مؤكدًا أن الانقسام بعد الثورات أمر طبيعي، مطالبًا الجميع بأن يقرأ تاريخ الثورات لتطمئن قلوبهم.
وأوضح أنه لا يشكك في إعداد الموقعين لحركة "تمرد"، مؤكدًا أنه لا يشكك في مصداقية عددهم وإن صح رقم الـــ9 ملايين فهذا يعني أنه هذا الرقم يرغب في تنحي الرئيس مرسي، مشيرًا إلى أن الدستور لا يعرف فكرة عزل رئيس الجمهورية إلا في 4 حالات ليس من بينها جمع التوقيعات، أولهما ارتكاب جريمة الخيانة العظمى، والثانية هي أن يحدث خلاف مع مجلس النواب، والحالة الثالثة هي أن يستقيل الرئيس بنفسه، مضيفًا أن الحالة الرابعة هي الوفاة.
وتابع إنه لم يبلغ المشير طنطاوي أو أي قيادة بنتيجة الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن المشير طنطاوي نفسه عرف من خلال التليفزيون هو والفريق سامي عنان، مثلهم مثل المرشحين والشعب، نافيا كونه خلية نائمة من خلايا الإخوان المسلمين، قائلا: "وقت الثورة اتهمت بأني فلول والآن اتهمت بأني خلية نائمة، والله أعلم هيتهموني بإيه بعد خروجي من الوزارة".


برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"..
قال الدكتور محمود عمارة، الكاتب والخبير الاقتصادي، إن يوم 30 يونيو سيشهد نزول جحافل شعبية للاعتراض على النظام الحاكم، وأضاف "عمارة" أن كل مصري وقع على استمارة تمرد سوف ينزل يوم 30 يونيو للدفاع عن توقعيه على سحب الثقة من الرئيس.
وأكد أنه على الرئيس مرسي إنقاذا للأمر أن يعتذر للشعب المصري عما حدث منه، وأن يقوم بتشكيل حكومة من خارج الأحزاب تنتشل مصر من الكارثة التي نمر بها.



برنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"..
قال خالد داود، المتحدث الإعلامي لـ"جبهة الإنقاذ"، إن حزب الحرية والعدالة "خدعة سياسية" وهو في الأصل فرع لمكتب الإرشاد كما هي مؤسسة الرئاسة، مشيرًا إلى أن هذا أكبر دليل للتمكين.

وأضاف "داود"، خلال لقائه بالإعلامى معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة2"، أن مؤسسة الرئاسة لا تثق إلا بالإخوان المسلمين وتوليهم المناصب الهامة، مضيفًا أن هذا جزء من الأخونة، فيما أوضح أن الطريق الوحيد لإنقاذ مصر يكمن في انتخابات رئاسية مبكرة.
الجريدة الرسمية