رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار "مرسي" يدعو المصريين بالخارج لبحث أزمة "سد النهضة"

ايمن على مستشار الرئيس
ايمن على مستشار الرئيس لشئون المصريين فى الخارج

دعا مستشار الرئيس المصري لشئون المغتربين، مواطني بلاده بالخارج، للتعاطي مع أزمة سد النهضة الإثيوبي، والمشاركة فيما وصفه بـ"المساهمة الوطنية في الدفاع عن حق مصر في مياه النيل".


وقال أيمن علي، عبر صفحته الرسمية على شبكة الإنترنت: "أدعو إخواني وأخواتي المصريين في الخارج - باعتبارهم أحد أهم عناصر القوة الناعمة المصرية - إلى المبادرة بتقديم أفكار بناءة عن كيفية مساهمتهم في ملف الدفاع عن حق مصر في مياه النيل سواء كانت بالأفكار أو التصورات".
ودعا "على" كذلك المصريين بالخارج إلى "المساعدة في التعريف بالخبرات المصرية المتخصصة في دول حوض النيل أو إنشاء السدود أو خبراء القانون الدولي وفض المنازعات أو تعريفنا بمؤسسات مصرية تسعى لإنشاء مشروعات تنموية في دول حوض النيل وتفعيل الشراكة التنموية".

وطالب مستشار مرسي المصريين في الخارج بطرح أفكار تتعلق بالتنسيق بين جهود الراغبين في المساهمة في ملف الأمن المائي، وإيجاد الزخم الشعبي وتفعيل الدبلوماسية الشعبية لصالح الوطن، مؤكدا أن الأمر يستدعي تضافر جميع الجهود.
وأعلنت إثيوبيا الشهر الماضي بشكل مفاجئ بدء تحويلها مجرى نهر النيل الأزرق (أحد روافد نهر النيل)؛ تمهيدا لبناء سد النهضة لتوليد الكهرباء، وهي الخطوة التي تسببت في غضب شعبي واسع في مصر وتحفظ رسمي.

الجريدة الرسمية