رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان يدعو أنصار البيئة من المتظاهرين للقاء

 رئيس الوزراء التركي،
رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان

دعا رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أنصار البيئة، وكل مدافع صادق عن البيئة، من المتظاهرين الذين شاركوا في احتجاجات ميدان "تقسيم" بإسطنبول، إلى لقائه وتبادل وجهات النظر في مطالبهم.


وشدد على أنه من أكثر الدعاة إلى حماية البيئة، وإستشهد على ذلك بالمشاريع التي نفذتها حكومته في هذا المجال، وما قام به عندما كان رئيسا لبلدية اسطنبول.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه في حشد من مناصريه في ولاية أضنة جنوب تركيا توجه فيه للمشاركين في احتجاجات تقسيم قائلا:"إذا كنتم تؤمنون بما تعتقدون فلا تخشوا حرية الاعتقاد، وإذا كنت تثقون بأفكاركم فلا تخافوا من حرية الفكر، وإن كان لديكم ما تقولونه وكنتم بحق من دعاة البيئة فتعالوا لنلتقي ونتحدث في الأمر."

وأضاف أردوغان أن الحكومة لم تميز في تقديم خدماتها للشعب على أسس دينية أومذهبية أو مناطقية، بل إن خدماتها تشمل 76 مليون مواطن تركي على مساحة الوطن، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية لم يكن يوما حزب مناصريه فقط الذين منحوه 50 بالمئة من الأصوات.

وبين أردوغان أن حكومة العدالة والتنمية حرصت ومنذ توليها الحكم في تركيا قبل 10 سنوات على نشر المساحات الخضراء وبلغ عدد الأشجار التي زرعت في عهده مليارين و800 مليون شجرة.

ودعا أردوغان إلى تلقين مثيري الشغب خلال الاحتجاجات درسا قاسيا من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية المقبلة، المزمع إجراؤها بعد 7 أشهر، مشيرا إلى أن الرد على الذين لم يرق لهم النمو الذي حققته تركيا سيكون بالسبل الديمقراطية، وسيطال هذا الرد أولئك الذين عملوا على نشر أخبار كاذبة خلال فترة الاحتجاجات.


الجريدة الرسمية