رئيس التحرير
عصام كامل

العشرات يحتجون ضد حزب الله في بيروت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت حركة "لبنانيون مع حرية وكرامة الشعب السوري"، ظهر اليوم الأحد، احتجاجا في ساحة الشهداء وسط العاصمة اللبنانية بيروت، رفضا لتدخل حزب الله اللبناني في سوريا.


وشارك العشرات من الشبان والشابات بالحركة (وهي تجمع مدني شبابي مؤيد للثورة السورية) في الاحتجاج رافعين إعلام الثورة السورية والشعارات المناهضة لحزب الله ولتدخله العسكري إلى جانب النظام السوري.

ودام الاحتجاج نحو ساعة ونصف في ظل اتخاذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية مشددة جدا في ساحة الاعتصام وكل الطرقات المؤدية إليه، تخللها نشر عدد كبير من "الآليات العسكرية وقطع الطرقات أمام حركة السير في بعض مناطق بيروت".

وقال صالح المشنوق مؤسس حركة "لبنانيون مع حرية وكرامة الشعب السوري"، خلال كلمة له بالاحتجاج "إن غالبية اللبنانيين يرفضون تدخل حزب الله العسكري إلى جانب النظام السوري الظالم الذي يقتل شعبه بالحديد والنار".

وشدد المشنوق على "أحقية الثورة السورية في الحرية والكرامة والديمقراطية".

وشهدت مدينة القصير السورية في الأسبوعين الماضيين معارك ضارية بين قوات نظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني من جانب ومقاتلي المعارضة السورية من جانب آخر، وسقط خلالها عدد كبير من القتلى والجرحى.

وانتهت المعارك إلى سيطرة النظام السوري وحزب الله على المدينة الأربعاء الماضي، بحسب ما أعلنه النظام، وهو ما أكدته قيادات في المعارضة السورية.
الجريدة الرسمية