رئيس التحرير
عصام كامل

كاسترو.. ومرسى.. وثالثهم مهدى عاكف!


فوجئ أعضاء منظمة الأمم المتحدة، بالزعيم الكوبى فيدل كاسترو عندما جاء دوره للحديث بإيقاف الساعة المخصصة لتحديد الوقت للمتحدثين.. ظن الجميع أن هذا التصرف الغريب هو اعتراض منه على حجم الوقت المخصص له ومن مثله من الرؤساء الموجودين فى القاعة.. ولكم كانت دهشتهم أكثر عندما أنهى الزعيم الكوبى فيدل كاسترو كلمته النارية والحماسية فى الوقت المحدد بالضبط ولم يزد ثانية.. فنال تصفيقا حادا لسببين الأول الخطبة النارية الذي انتقص فيها من مكانة الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا جاء على هوى الكثير من ممثلى الدول والتى ربما لا يستطيعون قول ما قاله بأنفسهم..السبب الثانى هو الاحترام والالتزام بالوقت المخصص التزاما تاما، ولهذا ابتسم الجميع مع زيادة التصفيق عندما اتجه وأعاد الساعة للعمل بعد انتهاء كلمته.

تذكرت هذه الصورة الرائعة لهذا الزعيم الذى كتب عنه أنه رجل تشعر وكأنه قادم من عالم آخر غير الذى نعيشه.. وصورة الرئيس المصرى محمد مرسى كما كتبها الكاتب الصديق سليمان جودة فى عموده "خط أحمر"، عندما تم قطع الصوت فجأة عن مرسى فى إثيوبيا وهو يلقى كلمته الأسبوع الماضى.. واعتقد البعض أن المشكلة فى الصوت.. ولكن الحقيقة أن محمد مرسى تجاوز الوقت المخصص له فكان القطع متعمدا من القائمين على التنظيم..

وبالرغم من قسوة الأسلوب إلا أنه من المؤكد أن المنظمين للمؤتمر قد أبلغوا رجال وسكرتارية الرئيس بزمن كلمته.. ولكن الحقيقة تؤكد كل يوم أن محمد مرسى ورجاله لم يستوعبوا حتى الآن أن هناك معايير وضوابط تحكم حركات وتصرفات رجال الدولة وأن المسألة ليست "سمك لبن تمر هندى"، ولا كلمة بنقولها فى "غيط الحاج عمر"...!!

وطالما المسألة "هيصة" يخرج عضو بالحرية والعدالة (السيد حزين) معلقا على أزمة سد النهضة ويقول: لا يستبعد "الحل العسكرى فى أزمة سد النهضة..! السؤال: بأى صفة يتكلم هذا الأخ.. ومن هو أساسا ويهدد بالتدخل العسكرى!؟

والمدهش أيضا أن وزير الطيران صرح بأن خسائر مصر للطيران من 25 يناير وحتى الآن 6 مليارات..!!ولكن توفيق عاصى رئيس مصر للطيران قال الخسائر 8.8 مليارات جنيه..! ملاحظة الرقمين عن نفس الفترة.. والفارق أكثر من 2 مليار..!! ولا تعليق.!

وفى هوجة التصريحات فإن السيد مهدى عاكف مرشد الإخوان السابق فى حواره فى اليوم السابع استخدم عددا من المفردات مثل النصاب والأهبل وتحت الجزمة....النصاب هو البرادعى..!! الأهبل كل من يسأل عن توفيق وضع جماعة أو جمعية الإخوان...! أما اللى تحت الجزمة فبلاش خللى الطابق مستور..!!لغة راقية تليق بمرشد الإخوان وقدوة للأجيال القادمة! ولا ندرى هى راقية أم فاشية ولكنها هى تأكيد لما قاله وصرح به الرئيس ومعلم الأجيال محمد مرسى أنا عارف كويس قوى.. مين بيقول إيه.. ازاى ..علشان إيه !!؟
الجريدة الرسمية