رئيس التحرير
عصام كامل

16 أسيرا بمستشفى إسرائيلي يهددون بالإضراب بسبب سوء أوضاعهم

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين - أرشيفية

هدد 16 أسيرا مريضا في مستشفى سجن الرملة باتخاذ خطوات احتجاجية وإضراب عن الطعام والدواء؛ بسبب ما يقولون إنها مماطلة إدارة المستشفى في تقديم العلاج لهم.


وقال رياض العمور، ممثل الأسرى المرضى، إن "وضع قسم الأسرى المرضى مأساوي حيث لا زال عدد من الأسرى ينتظرون منذ فترة إجراء عمليات وفحوصات لهم دون تحرك جدي من الأطباء كالأسير داوود عويسات وصلاح الطيطي ومعتز عبيدو".

وأضاف العمور حسب بيان صحفي وصل مراسل الأناضول نسخة منه اليوم أن "الأسرى المرضى الموقوفين ينقلون إلى المحاكم العسكرية بسيارات عادية بدلا من نقلهم في سيارات إسعاف؛ مما يزيد من تعبهم وتفاقم أوضاعهم الصحية لا سيما أن بعضهم من المعاقين والمصابين بالرصاص".

وقال أن الأسرى المرضى هددوا بالإضراب عن الطعام وعدم تناول الدواء حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وأفاد العمور أن "إدارة المستشفى تعامل الأسرى معاملة سيئة وتقدم لهم طعام لا يليق بالبشر ويحرمون من الخروج لوقت كاف في الشمس".

وحذر العمور من خطورة وضع الأسير منصور يوسف الشحاتيت من قرية دورا الخليل المحكوم عليه بـ18 سنة سجن والذي نقل في وضع صحي ونفسي صعب إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع (جنوب إسرائيل).

ولفت إلى أن الأسير الشحاتيت "يعاني من مشاكل عصبية ونفسية واضطرابات في القلب وضيق في التنفس بسبب العزل الطويل على يد سلطات السجون، وإصابته بفقدان ذاكرة وعدم قدرته التعرف على والديه وأهله خلال الزيارات".
الجريدة الرسمية