رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."فيتو" ترصد خسائر حريق"محمود شلتوت" بطريق مصر إسكندرية

فيتو

شب حريق مروع، ظهر اليوم السبت، بالإسكندرية، عند الكيلو٦٤ طريق مصر إسكندرية الصحراوي بقرية "محمود شلتوت" الزراعية، التي تضم ٤٠٠ منزل يرافق كل منزل حظيرة لتربية المواشي وتخزين القمح والغلة والكيماوي المملوك.


وعلمت "فيتو" من الأهالي أنهم استأجروا تلك الأراضي من شباب الخريجين، ومنهم من قام بالشراء، وبناء البيوت والحظائر عليها لتكون مصدر رزقهم الوحيد.
وأتت النيران على كل الأخضر واليابس، وتسببت في القضاء على جميع المواشي، داخل ١٩ حظيرة، ولم يتبق شيء واحد للأهالي سوى ملابسهم فقط.
وتشير التحقيقات أن سبب الحريق ناتج عن حدوث ماس كهربائي، ومع حرارة الجو المرتفعة ساعدت على توغل الحريق الذي امتد إلى ١٩منزلا، الأمر الذي جعل الأهالي يقومون بتحرير محضر برقم ٢٠٢١ إداري إسكندرية ذكروا فيه الخسائر واتهموا وزارة الكهرباء.

وقال أحد المتضررين، لـ"فيتو": أن كل ما يملكه ضاع في الحريق، مطالبا الرئيس محمد مرسي بصرف تعويض مقابل تلك الخسائر، موجها حديثه للرئيس، قائلًا: هل أنت رئيس مصر؟.. ولو كنت رئيسا أين أنت من كل ذلك؟.. كما أكد آخرون أنه لم يلتفت إليهم أحد من المسئولين، سواء كان المحافظ محمد عطا عباس، أو نائبه حسن البرنس، مشيرين إلى أنهم لم يتوجه إليهم إلا شرطة النجدة والمطافئ فقط.
الجريدة الرسمية