رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعة" تتبنى إنشاء كيان اقتصادي لتحقيق التنمية المستدامة

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن تبني الوزارة إنشاء كيان اقتصادي مصري يضم في تشكيله مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الحكوميين وغير الحكوميين في مجال الصناعة والتجارة الخارجية للمساهمة في وضع رؤية اقتصادية شاملة لتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد المصري.

وأشار الوزير في بيان للوزارة اليوم السبت عقب انتهاء البعثة الترويجية المصرية لإيطاليا وإسبانيا وفرنسا إلى أن هناك رسالة ايجابية قوية ارسلتها البعثة المصرية لمجتمع الاعمال الأوربي تؤكد أن الاتفاق على الاجندة الاقتصادية والسياسية في مصر ليس بالأمر المستحيل.
وأوضح أن بعثة طرق الابواب التي اوفدتها الوزارة إلى كل من إسبانيا وايطاليا وفرنسا ركزت في جزء كبير من برنامجها على لقاء اهم مراكز الابحاث ودوائر صنع القرار الاقتصادي.
وأضاف صالح أن أعضاء البعثة ركزوا على طرح الواقع السياسي والاقتصادي الحالى في مصر خاصة فيما يتعلق باكتمال بناء مؤسسات الدولة وموقف مفاوضات صندوق النقد الدولي والسياسات المالية والاقتصادية لمواجهة تحديات عجز الموازنة.
كما تناولوا خطة الدولة لمواجهة أزمة الطاقة والسياسات الجديدة المتعلقة بتحفيز الاستثمار الصناعي المحلى أولا ثم الاجنبي، والتشريعات التي يتم دراستها حاليا المتعلقة بالتصالح مع رجال الاعمال والخطوات التي إتخذت لحل مشكلات الشركات الأوربية في مصر، كما تطرقت المناقشات إلى قضايا حقوق الإنسان وموقف النظام من المعارضة في مصر ودور مؤسسات المجتمع المدني.





الجريدة الرسمية