رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يؤكد وجود مليار جائع حول العالم

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: إنه على الرغم من النجاحات التي حققها المجتمع الدولي في مكافحة قضايا الفقر والجوع على مستوى العالم إلا أنه لا يزال هناك مليار جائع وأن واحد من بين كل أربعة أطفال يعاني من سوء التغذية المزمن.


وأضاف كاميرون - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الدول الثمان الصناعية لمكافحة الجوع في لندن اليوم السبت:"هناك 165 مليون طفل يعانون مشاكل سوء التغذية عند وصولهم للعام الثاني من العمر وهو ما يؤثر على النمو ".

وعبر كاميرون عن إلتزام بلاده بتقديم مساعدات خارجية للدول النامية تصل إلى 7ر0 في المائة من إجمالي الدخل القومي لتحقيق أهداف التنمية وذلك على الرغم من المصاعب الاقتصادية التي تمر بها بلاده.

وقال رئيس الوزراء:"إننا كبريطانيين نوع من البشر الذين يؤمنون بفعل ما هو صواب، فإننا نؤمن بالقضية الأخلاقية وإلتزامنا بوعودنا لفقراء العالم حتى ونحن نعاني من التحديات في الوطن".

وأضاف أننا لا نستطيع أبدا أن نتذرع بالأعذار في الوقت الذي يلقى فيه العديد الموت جوعا فإننا نؤمن بضرورة بذل الجهد لوقف هذا. وأشار كاميرون إلى أن الشعب البريطاني قدم 79 مليون جنيه إسترليني من خلال حملات إنسانية خلال المجاعة التي ضربت شرق أفريقيا، مؤكدا أن العائلات البريطانية كانت تتابع الأحداث على شاشات التلفاز وتقوم مباشرة بتقديم المساعدات وهو ما يشير إلى طبيعة الشعب البريطاني، بحسب قوله.

يشارك في المؤتمر كبير أساقفة كانتبربري السابق روان وليامز ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس.

ويأتي المؤتمر اليوم قبل انعقاد قمة الثمانية الصناعية التي تستضيفها ايرلندا الشمالية يومي 17 و18 يونيو الحالي.
الجريدة الرسمية