رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. «كريم الأبنودي» الطفل الذى شارك كبار النجوم

فيتو

استضافت "فيتو" الطفل الفنان كريم الأبنودي هو من الأطفال الذين استطاعوا اختراق مجال الفن والسينما على يد كبار المخرجين حيث كانت بدايته السينمائية مع المخرج خالد يوسف في فيلم "دكان شحاتة" والذي رشحه يوسف ليقوم بدور شحاتة وهو في مرحلة الطفولة ثم قدم الأبنودي بعدها فيلم " كلمني شكرًا " وغيرها من الأعمال السينمائية إلى أن رشحه الفنان نور الشريف للعمل معه في مسلسل "الرحايا".

يقول الأبنودى إن ترشيحه لدور "شحاتة" جاء بالصدفة حيث أنه كان يسكن بجوار المخرج خالد يوسف وفي يوم من الأيام كان يلعب كريم مع أصدقائه في الشارع وقام بركل الكرة فاصطدمت بالمخرج خالد يوسف الذي انتبه وقال له "أنا بدور عليك من زمان أنت فين؟ " ثم بعدها أخبره بأن هناك فيلما سينمائيا اسمه "دكان شحاته" ويريد أن يشارك في بطولته فوافق كريم على الفور ليدخل بعدها إلى مجال الفن والسينما.
وشارك كريم أيضًا في فيلم " كلمني شكرا " الذي رشحه له أيضًا " المخرج خالد يوسف " بعدها جاء ترشيح المخرج خالد الحجر له ليشارك في فيلم الشوق الذي فاز بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي وقال كريم غن هذا ما شجعه أن يطور من نفسه خاصة وأنه وجد أن النجاح له مذاق خاص.
وعن تنظيم وقته بين الدراسة والفن قال كريم غن يستغل دائما أوقات الفراغ التي تكون بين المشاهد ويصطحب كتبه معه إلى البلاتوه ويقوم بمذاكرة دروسه بمساعدة والدته التي لها دور كبير في حياته.
وبالنسبه لوقوفه أمام الفنان الكبير محمود حميدة في فيلم دكان شحاته قال كريم إنه كان يشعر بالرهبة منه خاصة وأنه فنان ذو طابع خاص إلا أنه استطاع أن يتأقلم على ذلك بسرعة ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية حتي أنه كان يقوم بإعطائه النصائح أمام الكاميرا وعن آخر أخبار كريم الابنودي قال إنه يستعد لتصوير دوره في مسلسل " العراف" مع الفنان عادل إمام.
الجريدة الرسمية