رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة المشروعات الخدمية الجديدة في المنيا وطيبة

أرشيفية
أرشيفية

يرغب عدد كبير من الشركات العقارية والمطورين العقاريين التوجه لتنفيذ مشروعات في مدن الصعيد خلال المرحلة المقبلة، نتيجة لنجاح بعض الشركات في تنفيذ مشروعات سكنية تتناسب مع احتياجات المواطنين في الصعيد، وتم تسويق تلك المشروعات بشكل سريع وعلى عكس المتوقع.

قال المهندس مصطفى سعيد ،رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة: إن المشروعات تتضمن استكمال مرافق المياه والصرف الصحي للمنطقة الصناعية بمساحة 383 فداناً، والمنطقة السياحية بمساحة 250 فداناً، ومركز المدينة بمساحة 170 فداناً، بقيمة 40 مليونا لصالح شركة “عبيد شرف الدين للمقاولات”.

أضاف، أن الجهاز انتهى خلال النصف الأول من العام المالي الجاري من إنفاق 212 مليون جنيه من خطته الاستثمارية البالغة 400 مليون جنيه.

وأوضح سعيد أن الجهاز تلقى 40 طلباً استثمارياً بآلية التخصيص الفوري، ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 10 أفدنة ﻹقامة جامعة خاصة، وحددت لجنة التسعير بالهيئة 1035 جنيها لسعر المتر، وسددت الشركة 4.3 مليون جنيه، بنسبة 10% من سعر اﻷرض.  

خريطة مشروعات الطرق والصرف والإسكان في مدن المنيا وقنا

وأكد المهندس محمد مصطفى أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه جارٍ التجهيز لعمل هيكلة تامة وإعادة رصف للطرق القديمة، مشيرا إلى أنه تم تطوير محاور الطرق الرئيسية وتجميل الميادين وتطوير أعمال الزراعة بالمدينة.

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ محطة للمعالجة الثنائية والثلاثية للصرف الصحي، بطاقة 20 ألف م3/يوم كمرحلة أولى، حيث من المقرر الانتهاء من تنفيذها شهر يناير الجاري، لاستخدام المياه المعالجة ثلاثياً في ري الزراعات بالمدينة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ شبكة الري للمدينة بالكامل.  

الجريدة الرسمية