رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون: تاريخنا فى المملكة المتحدة يشير إلى مسعى مشترك يضم جميع المكونات

رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: إن تاريخ المملكة المتحدة يشير دائما إلى مسعى مشترك يضم جميع مكونات المجتمع البريطاني بما فيه إسكتلندا.


وأضاف كاميرون - في كلمة أمام مؤتمر حزب المحافظين في مدينة " ستيرلينج " بإسكتلندا اليوم -:" أن تاريخ المملكة المتحدة كان دائما مسعى مشترك يشمل من هم فخورون بهوياتهم ولكننا نعمل معا لهدف واحد جيد من أجل الجميع."

وأشار إلى أن تاريخ المملكة المتحدة واحد منذ فترة طويلة، حيث قاتل الجنود من إسكتلندا وإنجلترا جنبا إلى جنب في العديد من بقاع العالم، كما حدث على شاطيء نورماندي في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

وسيجري استفتاء على بقاء إسكتلندا في المملكة المتحدة يوم 18 سبتمبر من العام المقبل والذي يدعمه الوزير الأول لإسكتلندا اليكس سالموند.

وقال كاميرون:" لقد لاحظنا هذا في الاكتشافات العلمية التي قمنا بها معا من التليفزيون وحتى البنسلين ورأيناه الصيف الماضي خلال دورة الألعاب الأوليمبية بصرف النظر عمن حقق الميدالية حيث رفع الجميع علما واحدا ".

وأضاف: "أن المستقبل الذي أراه لإسكتلندا ضمن الاتحاد هو مستقبل ديناميكي مليء بالاستثمارات ومزدهر ".

وقال كاميرون - في ختام كلمته - إن بريطانيا لا تكافح فقط في السباق العالمي ولكنها تحقق نجاحات في مثل هذا السباق فهى دولة نحيا فيها معا ولا نتباعد.
الجريدة الرسمية