رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع رأي: 37 % من البريطانيين يؤيدون حزب العمال و27 % للمحافظين

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كشف استطلاع للرأي أجري في بريطانيا أن 37\% من المشاركين يؤيدون حزب العمال المعارض، بينما يؤيد 27\% حزب المحافظين.
وذكر موقع حزب المحافظين الشريك في الحكومة الحالية مع حزب الديمقراطيين الأحرار أن الاستطلاع الذي أجراه من 31 مايو وحتى 2 يونيو الجاري أشار إلى أن 15 % يؤيدون حزب استقلال المملكة المتحدة و9\% يؤيدون حزب الديمقراطيين الأحرار.

وأوضح الاستطلاع أن 28 % من المشاركين يرون أن حزب المحافظين متحد في مواقفه السياسية، بينما قال 48 % إن حزب العمال المعارض متحد في هذه الآراء.

وأعرب 38 % من المشاركين عن ثقتهم في إدارة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ووزير خزانته جورج أوزبورن بينما يرى 33 % ثقة في إدارة رئيس حزب العمال إد ميليباند ووزير خزانته في حكومة الظل إد بالز للاقتصاد البريطاني.

وقال 24 % إنهم مقتنعون بأداء كاميرون لوظيفته كرئيس للوزراء، بينما أعرب 33\% أنهم غير راضين عن ذلك، فيما أكد 30 % أنهم يفضلون إد ميليباند رئيسا للوزراء.

وحول التوقعات للانتخابات العامة القادمة في 2015، قال 40 % أنهم يتوقعون حكومة من حزب العمال بعد الانتخابات، بينما قال 29 % إنهم يتوقعون تشكيل حكومة من حزب المحافظين.

وأوضح 13 % أنهم يتوقعون حكومة من المحافظين والديمقراطيين الأحرار، بينما توقع 18 % تشكيل حكومة من العمال والديمقراطيين الأحرار.

وشارك في الاستطلاع 060ر2 شخصا على الإنترنت، و007ر1 أشخاص عبر الهاتف.
الجريدة الرسمية