رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تستجيب لمطالب أصحاب مصانع الطوب وتضخ كميات من المازوت

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

تجاوبت محافظة الجيزة مع مطالب أصحاب مصانع الطوب الموجودة بالبدرشين والصف وعرب أبوساعد، والذي يبلغ عددهم 400 ألف عامل كانوا قد هددوا بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.


وأكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة أنه خلال ساعات سيتم ضخ كميات من المازوت لتكفي احتياجات مصانع الطوب للتشغيل، وذلك بعد التنسيق الذي تم مع الهيئة العامة للمواد البترولية لوضع مصانع الطوب ضمن جداول المستفيدين من حصص المازوت التي توفرها الدولة خلال الفترة المقبلة.

كان المحافظ قد التقى أمس ممثلي أصحاب مصانع الطوب، ورضا عبداللطيف نقيب عمال مصانع الطوب، ومحمد أنور مدير مديرية التموين بالجيزة لبحث أزمة المازوت التي تهدد بوقف المصانع نهائيا وتسريح الآلاف من العمال بهذه المصانع، ومناقشة سبل التراخيص والتسهيلات، التي يمكن أن تقدمها المحافظة لأصحاب المصانع.

وفيما يخص موضوع التراخيص، قال المحافظ إن هيئة الإصلاح الزراعي حددت سعر المتر 2.5 جنيه للترخيص لمدة عام ليمكنهم استلام حصص المازوت بشكل قانوني، ولكن أصحاب المصانع رفضوا العرض.

أضاف أنه تم عمل فرع خاص داخل غرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوى واحتياجات مصانع الطوب من المواد البترولية، حيث سيتم التنسيق بين المحافظة وأصحاب هذه المصانع من خلال ممثل لهم متواجد بشكل دائم في المحافظة.

وكشف المحافظ عن مخاطبة شركة جنوب الجيزة لتوزيع الكهرباء لتقليص ساعات انقطاع التيار الكهربي عن المصانع لكي لا يتكبد أصحاب هذه المصانع خسائر.

وأوضح محمد أنور مديرية التموين بالجيزة أن 50% من مصانع الطوب الموجودة غير مرخصة، وعلى الرغم من ذلك تحصل على المازوت ذلك حفاظا على استمرار عمل المصانع وعدم توقفها، إلى جانب ذلك أنه هناك 150 مصنعا آخر يعملون بالغاز الطبيعي وهو متوافر دون أية مشكلات لهم.
الجريدة الرسمية