رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يفتتح مصنعا فرنسيا بمصر سبتمبر المقبل

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية يرافقه وزير تحفيز الإنتاج (الصناعة) الفرنسى آرنو مونتبور، بافتتاح أحد المصانع الفرنسية العالمية الكبرى في مصر خلال سبتمبر المقبل.

وقال "صالح" في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس بباريس - إنه اجتمع خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الفرنسية باريس مع نظيره الفرنسى الذي أكد إستعداد بلاده لدفع التعاون مع مصر في العديد من المجالات.
وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يقوم الوزير الفرنسى بزيارة إلى مصر في شهر سبتمبر المقبل من المقرر أن يفتتحا سويا أحد المصانع الفرنسية الكبرى العاملة في مجال مستحضرات التجميل العالمية (لوريال) والذي أقيم في مصر في مرحلة ما بعد الثورة.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن هذا المصنع سيكون مركزا لتغذية المنطقة إنطلاقا من مصر، إذ أنه سيقوم بتصدير ما يقرب من 90 % من إنتاجه إلى دول المنطقة.
وأشار إلى أنه تم أيضا الاتفاق مع الوزير الفرنسى على التعاون في مجالات هامة جدا، وتشكيل لجنة مصرية - فرنسية مشتركة لتفعيل التعاون في مجالات التعدين والاستثمار الصناعى الزراعى والطاقة الجديدة والمتجدة وكذلك صناعة السيارات.
ومن المقرر أن يغادر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، العاصمة الفرنسية باريس في وقت لاحق اليوم عائدا إلى القاهرة في ختام زيارة استغرقت ثلاثة أيام، ترأسها خلالها وفدا يضم مسئولين بالوزارة وعددا من رجال أعمال بمختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية والتجارية.
الجريدة الرسمية