رئيس التحرير
عصام كامل

الإذاعة الإسرائيلية: "تل أبيب" تشكو "دمشق" للأمم المتحدة

انتشار دبابات على
انتشار دبابات على الحدود الإسرائيلية/ السورية -صورة أرشيفية

ذكر تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قدم شكوى إلى الامم المتحدة، اعتراضا على نشر نظيره السوري، دبابات ومدرعات في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود "الإسرائيلية ـ السورية"، خلال استعداداته لاعادة السيطرة على معبر القنيطرة.


ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله، إن القوات النظامية السورية اعادت السيطرة على معبر القنيطرة بعدما، هيمنت عليه قوات الجيش السوري الحر، صباح اليوم الخميس.

وأشار المصدر إلى أنه "يُسمع من حين لأخر أصوات أنفجارات في المنطقة، الا أنه أقل مما كان عليه في ساعات الصباح"، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي سمح للمزارعين باستئناف عملهم في القري الواقعه على الحدود السورية.

ولفت تقرير الإذاعة إلى أن النمسا قررت سحب جنودها التابعين لقوات حفظ السلام الدولية بالجولان، في ظل تطور الاوضاع الأمنية في المنطقة، ويبلغ عدد الجنود النمساويين 380 من أصل 1000 جندي من مختلف الجنسيات.

جديرٌ بالذكر أن تقارير إعلامية إسرائيلية أشارت صباح اليوم، إلى سقوط قذيفتان هاون في قاعدة الأمم المتحدة، مما أدي إلى إصابة أحد أفراد القوات الدولية، مؤكدة أن المنطقة تشهد معارك واسعه بين قوات الاسد والجيش الحر.
الجريدة الرسمية