رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. اليوم.. إعلان نتائج الشهادتين الإعدادية والابتدائية بأسوان

فيتو

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان عبدالجواد عبدالعال، إن امتحانات الشهادة الإعدادية والابتدائية مرت دون أي شكاوى من التلاميذ أو أولياء الأمور ، ولأول مرة يتم الإجماع على أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط ، ولا توجد أي أسئلة من خارج المنهج.


وأضاف في تصريح لـ "فيتو"، أن نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية تظهر اليوم الخميس فور اعتمادها من محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، مشيرًا إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الابتدائية بلغ 25 ألفًا و633 تلميذا حضر منهم 24 ألفًا و824، بينما كانت نسبة الغياب 799 تلميذا.

وذكر "عبدالعال": "أما بالنسبة للشهادة الإعدادية فعدد المتقدمين للامتحان نحو 21 ألفًا و788 تلميذًا حضر منهم 21593 وكانت نسبة الغياب نحو 249 تلميذا"، لافتًا إلى أن نسب النجاح يعلن عنها بعد اعتماد النتيجة ، ومن المتوقع أن ترتفع نسبتها عن السنة الماضية.

كما أوضح أن المديرية استعدت لامتحانات الدبلومات الفنية جيدًا، من خلال التنسيق مع مديرية أمن أسوان لنقل أوراق الأسئلة والإجابة، إلى جانب رفع مستوى استراحات المراقبين وتجهيزها بشكل كامل من جميع الاجهزة التي يحتاجها المراقب طوال فترة تواجده في أسوان.

وأكد عبدالعال أن المديرية استعدت أيضا لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم السبت المقبل، حيث يؤدى الامتحان 6095 طالبا بواقع 28 لجنة على مستوى المحافظة منهم 349 طالب مرحلة أولى، مشيرًا إلى أنه في المقابل تم تجهيز 44 استراحة للمراقبين مجهزة.
الجريدة الرسمية