رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: الجيش السوري يستعد لغزو "حلب" بعد انتصاره في "القصير"

صحيفة الإندبندنت
صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

رأت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أمس الأربعاء، أن قوات النظام السوري تستعد لمهاجمة مدينة حلب السورية من أجل استعادة السيطرة عليها عقب سيطرتها على مدينة القصير الاستراتيجية بدعم كبير من مقاتلي حزب الله اللبناني.


وأوضحت الصحيفة -في تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني- أن قوات المعارضة السورية فقدت السيطرة على المدينة، التي تحمل قيمة رمزية لكلا الطرفين في الحرب الأهلية الدموية التي أصابت البلاد، بعد ثلاثة أسابيع من المعارك المحتدمة بين الطرفين في ظل تداول التقارير حول استعداد النظام السوري الحاكم لمحاولة السيطرة على مدينة حلب بمساندة من حزب الله اللبناني التي زعم بعض من قادتها أنهم على استعداد لإرسال آلاف المقاتلين عبر الحدود السورية للمشاركة في الصراع في سوريا.

ونقلت الصحيفة الاتهامات التي وجهها القائد العسكري للمعارضة السورية المسلحة سالم إدريس للحكومة اللبنانية بالتراخي في تعاملها مع حزب الله الذي يغزو سوريا قائلا: "هناك أعداد كبيرة للغاية من مقاتلي حزب الله داخل الأراضي السورية"، مشيرا إلى أن تلك التصرفات سوف تمنح قوات المعارضة الحق في توجيه ضربات لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

ونوه التقرير إلى أن محاولة السيطرة على المدينة الشمالية التي تستحوذ قوات المعارضة على ما يقرب من نصفها سوف تؤدي إلى مذبحة دموية جراء اقتناع قوات المعارضة السورية أن فشلهم في الحفاظ على المدينة سوف تعد نكسة لهم.

وأوردت الصحيفة توقعات الدبلوماسيين التي تشير إلى أن الدول الداعمة للمجلس الوطني السوري - من الجامعة العربية والدول الغربية- سوف يحثوها على حضور المحادثات جراء تخوفهم الشديد من انتقال الصراع السوري إلى الدول المجاورة في حالة فشل المحادثات.

الجريدة الرسمية