رئيس التحرير
عصام كامل

"قافلة أميال من الابتسامات 21" تشارك في المسيرة العالمية للقدس

معبر رفح البري
معبر رفح البري

أكد وفد قافلة "أميال من الابتسامات 21"، التي وصلت قطاع غزة مساء الأربعاء، عبر معبر رفح البري مشاركتهم في المسيرة العالمية للقدس المقرر انطلاق فعالياتها بعد غدٍ، الجمعة، إلى أقرب نقطة للقدس.


وضم الوفد 36متضامنًا من عدة دول عربية وأجنبية من بينها أمريكا وبريطانيا وبعض الدول العربية والأوربية، ومن المقرر أن تصل مسيرة القدس التي تنطلق بغزة إلى منطقة بيت حانون شمال القطاع قرب الحدود مع الأراضي المحتلة.

وقال د.عصام يوسف، منسق عام قوافل أميال من الابتسامات، إن كل هؤلاء القادمين من الدول المختلفة دليل أن قضية فلسطين عالمية وستبقى عالمية، مضيفًا: "عاهدنا شعبنا ألا ننقطع عن هذا الوطن وأرضنا إليها عائدون ولها محررون".

ورحب الناطق الرسمي باسم المسيرة العالمية للقدس، زاهر البيراوي، بالوفود القادمة من دول العالم للمشاركة في المسيرة العالمية للقدس.

وقال "البيراوي" إن رسالة المسيرة هي الوصول إلى أقرب نقطة للقدس كحراك شعبي سياسي سلمي إعلامي دولي.

وأضاف: "رسالتنا قوية للعدو الإسرائيلي أن الأمة وأحرار العالم لن يصمتوا عن الجرائم الإسرائيلية وأنهم بذلك يبدءون خطوات نحو تحرير القدس".

وأوضح "البيراوي" أن الحدود الشمالية لقطاع غزة ستكون نقطة التجمع للوفود القادمة من الدول المختلفة معتبرًا أن غزة هي أقرب نقطة مشرفة على القدس.

ورحب أحمد أبو حلبية، رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية للقدس، بقافلة أميال من الابتسامات، وقال: "موعدنا أن نصلي سويا في المسجد الأقصى المبارك".
الجريدة الرسمية