رئيس التحرير
عصام كامل

الدقهلية تنهى استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلي

انتهت محافظة الدقهلية من استعداداتها لضمان حسن سير منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة والطمأنينة والراحة النفسية للطلاب الذين يؤدون الامتحانات وعددهم 30500 طالب أمام 95 لجنة.


قال اللواء صلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية إنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرعايتهم من خلال تضافر جهود كل الجهات المعنية، حيث ستبدأ الامتحانات 8 يونيو الجارى وتنتهى 29 من الشهر الجارى.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز 45 استراحة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات بالدقهلية، منها 18 استراحة للسيدات و27 استراحة للرجال وتذويدها بكل الإمكانات والاحتياجات اللازمة من وسائل الإعاشة.

وأوضح المحافظ أنه تم عقد بروتوكولات فيما بين وزارات التربية والتعليم والداخلية والصحة والتموين، لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والأجوبة وكذا لتوفير السولار اللازم للسيارات التي تشارك في نقل الأوراق، فضلا عن توفير السلع التموينية والخبز لاستراحات السادة المنتدبين البالغ عددهم 5305 منهم المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان هذا بالإضافة إلى تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

كما أوضح المحافظ أنه سيتم خلال اللقاء مع رؤساء اللجان العامة للامتحانات التأكيد على كل الإجراءات المتخذة بشأن ضمان حسن سير منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وتذليل كل العقبات الطارئة وذلك حتى نهاية الامتحانات والتأكيد على السادة رؤساء اللجان والتنبيه بعدم استخدام أجهزة المحمول وعدم التدخين داخل اللجان وتوفير كل أوجه الرعاية للطلاب وتوفير الهدوء داخل وخارج اللجان لإتاحة الفرصة للطلاب لأداء الامتحانات والتصدي بكل حزم لأي محاولة للغش والإبلاغ الفوري عن أية مشكلات تعيق حسن سير الامتحانات والعمل على حلها فورًا.
الجريدة الرسمية