رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع وإصابة 3 صيادين في سطو مسلح على لنش محمل أقمشة ببورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط مرتكبى واقعة إطلاق النيران على ثلاثة أشخاص بقصد سرقة كمية من الأقمشة كانت بحوزتهم بقصد التهريب مما أسفر عن مصرع صياد وإصابة 2اخرين فى بورسعيد .

وتلقى مركز شرطة المطرية بمديرية أمن الدقهلية إخطارا  من أحد المستشفيات بدائرة المركز بوصول (3 صيادين "2 مصابين، وآخر توفى إثر إصابته بطلق نارى" - جميعهم مُقيمون بدائرة مركز شرطة المطرية، وما قرره المُصابان أنه أثناء إستقلالهم مركب "لنش" بمنطقة "اليشتير" بنطاق مديرية أمن بورسعيد وقيامهم بتهريب كمية من الأقمشة فوجئوا بقيام ثلاثة أشخاص يستقلون مركب "لنش" قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم بقصد سرقتهم، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.

 وتم ضبط المركب الذى كانوا يستقلونه بإرشاد المُصابان، وبداخله 6 بالات قماش.

وتشكّل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 صيادين – لإثنين منهم "معلومات جنائية مسجلة"- مُقيمين بدائرة مركز المطرية.

حقيقة مقتل طفلة والعثور عليها بدون أعضائها فى الظاهر  

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات أسفرت إحداها عن ضبط أحد المتهمين، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع المتهمان الهاربان، وذلك بقصد سرقة الأقمشة التى كان يقوم بتهريبها المجنى عليهم.

وأضاف أن أحد المتهمين كان بحوزته بندقية آلية، وذلك بالإتفاق مع 3 صيادين آخرين – "لهم معلومات جنائية مسجلة"، كانوا يستقلون مركبا آخر، وقرر بقيامهم بإحراق المركب الذى كانوا يستقلونه بقصد إخفاء معالم جريمتهم والهرب. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين منهم، وعُثر بحوزة أحدهما على بندقية آلية، وبمواجهتهما أقرا بما جاء بأقوال المتهم المضبوط وإعترفا باشتراكهما مع باقى المتهمين فى ارتكاب الواقعة  بإستخدام البندقية الآلية المضبوطة بحوزة أحدهما.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين.

الجريدة الرسمية