رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب ارتفاع الذهب لأعلى مستوى فى 7 سنوات.. وتوقعات الأسعار

فيتو

شهدت اسعار الذهب المحلية ارتفاعا كبيرا فى الأسعار مع بداية العام الجاري، حيث قفز الجرام نحو 26 جنيها منذ بداية 2020.

وتتأثر اسعار الذهب المحلية بالعديد من العوامل على رأسها التوترات العالمية بين بعض الدولة، ما دعا إلى صعود أسعار الذهب بسبب التصعيد المتبادل بين الولايات المتحدة الامريكية وايران على خلفية مقتل قاسم سليمانى. 

اقرأ أيضا:

24 جنيها زيادة في اسعار الذهب خلال الأسبوع الأول من 2020

وأكد نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن التوترات الدولية والأحداث الموجودة على الساحة هى السبب فى صعود أسعار الذهب على هذا النحو منذ بداية العام تقريبا.

وأضاف ”عضو المشغولات الذهبية” فى تصريحات خاصة، لـ”فيتو” أن الذهب يتأثر بالأحداث الموجودة على الساحة وعلى المستوى السياسى ما دفع الأسعار إلى الارتفاع خلال الأسبوع الجارى الى مستويات كبيرة.

وأوضح ”عضو المشغولات الذهبية” أن الاحداث المتصاعدة تؤدى إلى مزيد من التذبذب فى أسعار الذهب فى الاسواق المحلية، متابعا فى حالة هدوء الأحداث الدولية سيعود الاستقرار لقطاع الذهب.

وصعدت أسعار الذهب بما يصل إلى اثنين بالمئة يوم الأربعاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، مع مسارعة المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أمريكية.

وبحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.8 بالمئة إلى 1585.80 دولار للأوقية. وبلغت الأسعار أعلى مستوياتها منذ مارس آذار 2013 عند 1610.90 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة واحدا بالمئة إلى 1589.30 دولار للأوقية.

الجريدة الرسمية