رئيس التحرير
عصام كامل

بعد أخذ الثأر.. دفن قاسم سليماني عقب استهداف القوات الأمريكية بالعراق.. وإيران تهدد بضرب واشنطن

لحظة قصف القوات الأمريكية
لحظة قصف القوات الأمريكية

استهدف الحرس الثوري الإيراني قاعدتين تضمان قوات أمريكية في العراق، بموجتين من الصواريخ ردا على مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في عملية أطلق الإيرانيون عليها "الثار لسليماني"،

وكان تلفزيون "برس" الإيراني قد أعلن دفن قاسم سليماني بعد قصف الحرس الثوري قوات أمريكية بالعراق.

أجواء حرب شاملة.. المرشد الإيراني يتواجد بمقر العمليات ووزيرا الدفاع والخارجية الأمريكيان يصلان إلى البيت الأبيض

كما هدد الحرس الثوري الإيراني بضرب الداخل الأمريكي في حال قرر البنتاجون توجيه ضربة مضادة لطهران ردا على استهداف القاعدتين الأمريكيتين في العراق، وذلك عبر قناته على تليجرام.

 

صرح مصدر أمني عراقي بحسب CNN أن ضحايا عراقيين سقطوا خلال الهجوم الصاروخي الأمريكي على القواعد الأمريكية في البلاد ومن غير المعلوم بعد ما إذا كان الضحايا قد أصيبوا أو قتلوا.

 

وفي نفس السياق أجرى وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اتصالا بمكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، ووجد صعوبة بالوصول له، ومن غير المعلوم ما إذا كان عبد المهدي هو من أجاب على الاتصال لكن المؤكد أن اتصالا على أعلى مستوى جرى بين واشنطن وبغداد.

 

كما أعلن البنتاجون عن استهداف قاعدتين تضمان قوات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في العراق بأكثر من 12 صاروخا، إحداهما على قاعدة الأسد والأخرى قاعدة أربيل، وأشار إلى أن مصدر الصواريخ كان الأراضي الإيرانية.

 

الجريدة الرسمية