رئيس التحرير
عصام كامل

تغريم سمير زاهر 200 جنيه لتركه دعواه المدنية ضد شبانة

 الإعلامي محمد شبانة
الإعلامي محمد شبانة

قضت اليوم الثلاثاء محكمة جنوب القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مجدي حسين وبسكرتارية محمد عبد العزيز منصور، ببراءة الإعلامي محمد شبانة، مقدم برنامج سوبر كورة على قناة الشعب، في الدعوى التي أقامها سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق أمام محكمة الجنايات ضد شبانة يتهمه فيها بالتشهير والسب والقذف في برنامجه "كورة أون لاين" على شاشة مودرن، وأمرت المحكمة بتغريم زاهر 200 جنيه واعتباره تاركا لدعواه المدنية.


وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أنها قامت بتأجيل نظر القضية أكثر من مرة وطال أمدها نتيجة غياب سمير زاهر أو من ينوب عنه في الحضور أمام المحكمة وقدم دفاع شبانة للمحكمة ما يفيد بإعلان زاهر 3 مرات إلا أن سمير زاهر لم يعر اهتماما وترك دعواه المدنية معلقة ولم يثبت حقه ولذلك قضت المحكمة برفض دعواه وتغريمه 200 جنيه.

وكان شبانة قد كشف بالمستندات في عدة حلقات له سابقة لبرنامج "كورة أون لاين" وقت إذاعته على قنوات مودرن قبل رحيله عنها.. قد اتهم سمير زاهر بالفساد المالي والإداري.. كاشفًا بالمستندات عن تورط زاهر في إهدار 22 مليون جنيه من الأموال العامة إلى جانب تعيين العديد من الموظفين بطرق غير مشروعة، واللجوء للتزوير في أوراق رسمية مثل وليد مهدي، مدير مكتب سمير زاهر السابق، والمتهرب من أداء الخدمة العسكرية.
الجريدة الرسمية