رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يشكل اللجنة العليا للنخالة

المستشار محمد عطا
المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية

شكل المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية، اللجنة العليا للنخالة بالمجلس المحلى بقرار رقم (610) لسنة 2013 والذي نص على أن تشكل اللجنة برئاسة محافظ الإسكندرية الدكتور أحمد عاشور سكرتير عام المحافظة ومحمد خليفة مدير مديرية التموين.

وتختص اللجنة بالنظر في توزيع حصص النخالة على الأنشطة الواردة بالقرار الوزاري رقم (46) لسنة 2006 وهي مصانع الأعلاف الحيوية والداجنة، مربي الماشية والأغنام والدواجن، المزارعين الحاصلين على بطاقة الحيازة الزراعية وتجار الأعلاف (جملة وتجزئة). كما أوصت اللجنة على الموافقة على أن يكون سعر الطن من النخالة (1950 جنيها) مع إعادة النظر في هذا السعر كل ثلاثة أشهر، ومراجعة جميع الفئات المستفيدة من صرف النخالة طبقًا للقرار الوزاري رقم 46 لسنة 2006.

وقالت اللجنة: إنه على مديرية الزراعة تقديم أو تحديد الكميات التي يحتاجها الحيوان من النخالة -يوميًا- وكذا مزارع الدواجن البياضة والأمهات وذلك لتحديد الكميات المطلوبة.

ويقدم المستفيد طلبًا يوضح الطاقة الفعلية الحالية على أن تتم المعاينة بلجنة من مديريتي التموين والزراعة، وحذرت اللجنة أنه في حالة تقديم بيانات وهمية يتم تخفيض الكمية للنصف وإنذار بإلغاء الحصة.
الجريدة الرسمية