رئيس التحرير
عصام كامل

"ناتالى موريزيه".. مرشحة اليمين الفرنسى فى الانتخابات على رئاسة بلدية العاصمة

 ناتالى كوشسكو موريزيه
ناتالى كوشسكو موريزيه

انتخب حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، أكبر أحزاب اليمين المعارض الفرنسي، مساء أمس الاثنين ناتالى كوشسكو موريزيه، كمرشحة لليمين في الانتخابات على رئاسة بلدية العاصمة باريس المقررة في شهر مارس 2014.


وحصلت موريزيه على ما يقرب من 58 بالمائة من الأصوات لتتغلب بذلك على منافسيها الثلاثة وهم بيير ايف بورنازيل، جان فرنسوا لوجاريه، وفرانك مارجان.

وترى ناتالي موريزيه (39 سنة)، النجمة الصاعدة في الاتحاد من أجل حركة شعبية وزيرة البيئة السابقة والمتحدثة باسم الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأخيرة، في هذه الانتخابات التمهيدية، الأولى من نوعها بالنسبة لانتخابات محلية، خطوة تمهيدية لإطلاق ترشيحها.

وخاض الحزب اليميني "الاتحاد من أجل حركة شعبية" أول انتخابات تمهيدية في تاريخه لاختيار مرشحه لرئاسة بلدية باريس في مارس 2014.. فيما واجهت عملية الانتخابات بعض العثرات حيث طلب أحد المرشحين تعليق التصويت الإلكتروني الذي بدأ الجمعة الماضية بسبب شكوك في تزوير الاقتراع معمقا الأزمة الداخلية التي تعصف بالحزب منذ أشهر.

وتواجه بذلك موريزيه، مرشحة الحزب الاشتراكى الحاكم آن هاديلجو في تلك الانتخابات التي تعد بمثابة الاختبار الصعب بالنسبة لليمين الفرنسى.
الجريدة الرسمية