رئيس التحرير
عصام كامل

خدعوك فقالوا.. ملح البحر والصودا الدايت أفضل للصحة

صودا دايت-صورة أرشيفية
صودا دايت-صورة أرشيفية

هناك الكثير من الأخطاء الغذائية التي تقع فيها الكثيرات، والتي قد تؤثر على الصحة، كما أنها قد تؤثر على أنظمة الريجيم، ومعدات الحرق وإنقاص الوزن التي تتبعها النساء.


ويؤكد الدكتور سيد شلبى أستاذ الأمراض الباطنة أن الكثيرين يعتقدون أن ملح البحر أفضل من ملح الطعام لأنه يحتوي على صوديوم أقل، والحقيقة أن ملح البحر لا يختلف عن ملح الطعام في مدى احتوائه على الصوديوم، فليس هناك فائدة غذائية في شراء الوجبات الخفيفة وغيرها من المنتجات التي تحتوي على ملح البحر بدلا من ملح الطعام، والأفضل تقليل كل أنواع الملح بشكل عام لما يسببه من أمراض، كارتفاع ضغط الدم أو السكري أو أمراض الكلى.

ويضيف أن مسألة الامتناع عن تناول بعض الأطعمة نهائيا سواء كان ذلك الكعك أو البطاطس المقلية لإنقاص الوزن من الأخطاء الغذائية، لأنه حتى البرامج الغذائية المتخصصة لإنقاص الوزن لابد أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية، وترفض سياسة الحرمان المطلق، والبديل هو التقليل منها قدر المستطاع، ويمكن تناول الأطعمة التي لا نستطيع مقاومتها، لكن من آن لاخر، وعلى فترات متباعدة.

ويشير إلى أنه من أكثر الأخطاء الصحية الشائعة أن المشروبات الغازية الدايت تساعدك على فقدان الوزن، فهي وإن كانت سعراتها الحرارية أقل من المشروبات الغازية العادية، إلا أنها قد تجعلنا في حاجة دائمة لتناول السكريات.

وينصح بشرب الكثير من الماء فهو يقضي على الإحساس بالعطش، ويمكن كذلك تناول عصائر طبيعية خالية من السكر كالتوت.


الجريدة الرسمية