رئيس التحرير
عصام كامل

كلينتون تعود لعملها فى الخارجية الأمريكية بعد إصابتها بجلطة

وزيرة الخارجية الامريكية
وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون

عادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس إلى عملها بمقر الوزارة ونشر لها عددا من الصور وهى ترتدى جاكيت وردى اللون، وذلك عقب أزمة مرضية ألمت بها خلال الأسبوعين الماضيين لإصابتها بجلطة دموية فى المخ.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند خلال المؤتمر الصحفى للوزارة: "إن كلينتون عقدت اجتماعا مع جميع نوابها ومساعديها، ووكلاء وزارة الخارجية وجميع المبعوثين الخاصين، ووصل عدد من اجتمعت معهم إلى 75 مسئولا استقبلوها بحفاوة بالغة.. وقدم لها نائبها توماس نايدس هدية باسم جميع العاملين بالوزارة، وكانت عبارة عن خوذة واقية لكرة القدم عليها ختم وشعار وزارة الخارجية الأمريكية.. ومكتوب عليهما كلينتون من جانب ومن الجانب الأخر "112" وهو عدد الدول التى زارتها الوزيرة".
وأوضحت المتحدثة أن الوزيرة اتجهت بعد ذلك مباشرة إلى العمل واستمعت إلى الجميع وما لديهم أعمال.
وأكدت الوزيرة أنها تريد تنفيذ كل التوصيات التى وردت فى تقرير لجنة المساءلة الخاصة، بحادثة الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى، وشددت على أنها تتوقع من الجميع العمل بكل جد فى هذا الصدد.
وأوضحت كلينتون أنها مهتمة بالاستماع إلى آخر التطورات بشأن السياسات المطبقة والأمور الجارية، وخاصة فيما يتعلق بزيارة الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى وقت لاحق فى الأسبوع.
الجريدة الرسمية