رئيس التحرير
عصام كامل

فصيل مسلح بـ"غزة" يجري مناورة عسكرية تحاكي اقتحام ثكنات عسكرية إسرائيلية

اقتحام ثكنات عسكرية
اقتحام ثكنات عسكرية إسرائيلية

نفذت ألوية "الناصر صلاح الدين" الذراع المسلحة للجان المقاومة الشعبية -مساء اليوم- مناورة عسكرية غرب رفح جنوب قطاع غزة لنحو ساعة تحاكي اقتحام ثكنات عسكرية إسرائيلية بعد قصفها بقذائف الهاون و"الآر بي جي"، وإطلاق نار كثيف من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.


كما تم خلال المناورة التي حملت عنوان: "فلسطين ليست للبيع" تفجير عبوات ناسفة في جيب وفي محيط الثكنات، وأسر جنود إسرائيليين، وتنفيذ العديد من عمليات القنص.

وأكد أبو عطايا الناطق باسم ألوية "الناصر" أن خيارنا الوحيد لإطلاق سراح الأسرى هو أسر الجنود الإسرائيليين، رافضا التسوية والمفاوضات التي تؤدي إلى اعتقال المقاومين واغتصاب الأرض، مشددا: "المقاومة هي الكفيلة بأن تحرر جميع الأسرى".

وأضاف أن لجان المقاومة تتابع عن كثب كباقي الفصائل الخروقات الإسرائيلية المتكررة لاتفاق التهدئة، وسيكون الرد عليها في الوقت والمكان المناسب.

وأكد أبو عطايا رفض اللجان القاطع للمبادرة العربية، مضيفا "سياسة التنازلات والتفريط بالأرض مرفوضة كليا من الشعب الفلسطيني، وأصحاب هذه السياسية يحاولون إغراق الشعب في المزيد من الأوهام الإسرائيلية والأمريكية".

وشدد الناطق باسم ألوية الناصر على أن الحوار مع العدو الإسرائيلي يكون فقط عبر فوهة البندقية والمدافع وأحزمة الاستشهاديين.

كما أكد أبو عطايا أن اللجان لم تعين أمينا عاما لها خلفا للشيخ أبو إبراهيم القيسي الذي اغتالته إسرائيل قبل عدة أشهر، مؤكدا على قوة وتماسك فصيله المسلح".

وجدد أبو عطايا، العهد للأسرى داخل السجون الإسرائيلية، قائلا: "لن ننساكم أبدا، وقضيتكم ستبقى دائما على سلم أولوياتنا، وسنعمل بكل قوة على إطلاق سراحكم.
الجريدة الرسمية