رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر إجراءات ترخيص "التوك توك" وخطوط سيرها بمحافظة الجيزة..الترخيص يشترط إيصال يثبت الملكية و155 جنيه رسوم..حظر التوك توك في الشوارع والميادين الرئيسة

توك توك
توك توك

أعلنت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة، عن إجراءات وشروط ترخيص مركبات "التوك توك" بجميع أحياء ومدن ومراكز المحافظة.


وطالبت المحافظة أصحاب "التوك توك" بإحضار المستندات الدالة على الملكية (فاتورة الشراء) على أن تكون معتمدة من جهة المرور التابع لها التاجر المعتمد في بيع هذه المركبات بخاتم شعار الجمهورية، بالإضافة إلى الإفراج الجمركي الخاص بالمركبة.

وأوصت المحافظة بالتأمين الإجباري على المركبة بمبلغ 107 جنيهات، بالإضافة إلى نماذج الترخيص ويتم الحصول عليها من جهة المرور الترخيصية، ونموذج الفحص الفني والبيئي ويتم الحصول عليه من جهه المرور الترخيصية، ومايفيد سداد الضرائب المستحقة على المركبة، ومايفيد سداد التأمينات على السائق 500 + 100 فتح ملف ضريبي، وصورة بطاقة الرقم القومي لمالك المركبة.
وحددت المحافظة الضرائب والرسوم المستحقة على الدراجات النارية (التوك توك) بقيمة 155 جنيها.
وأشارت إلى أنه سوف يتم ترخيص مركبات "التوك توك" بوحدة تراخيص الوراق الجديدة، حيث إن المكان يستوعب لإعداد مركبات التوك توك.
كما وضعت المحافظة خريطة بخطوط السير لمركبات التوك توك، على أن يحظر سيرها في شوارع المدينة الرئيسية وعواصم مراكز المدن مثل منطقة "إمبابة" يحظر سيرها بشارع كورنيش إمبابة من منزل كوبري الساحل حتى ميدان الكيت كات.
ومنطقة شارع "السودان" يحظر سير مركبات التوك توك بطول شارع السودان حتى مطلع كوبري فيصل وتفرعاته المؤدية إلى مناطق العجوزة والمهندسين.
و شارع "أحمد عرابي" يحظر سير مركبات التوك توك من تقاطع شارع السودان وحتى ميدان سفنكس والشوارع المتفرعة من شارع أحمد عرابي في الاتجاهين.
منطقة شارع "جامعة الدول العربية" يحظر سير مركبات التوك توك بشارع جامعة الدول العربية من ميدان سفنكس وحتى تقاطعه مع شارع السودان وكافة التفرعات والشوارع المؤدية إلى مناطق الدقي.
منطقة شارع "النيل" يحظر سير مركبات التوك توك بشارع النيل بدءا من ميدان الكيت كات ونفق 15 مايو وشارع النيل وميدان الجلاء وكافة الشوارع المتفرعه منه.
منطقة شارع "التحرير بالدقي" يحظر سير مركبات التوك توك بشارع التحرير من تقاطعه مع شارع السودان وحتى مناطق ميدان الجلاء وجميع الشوارع الفرعية وشارع الدقي والشوارع الفرعية المؤدية إلى دائرة الدقي وميدان المساحة وتفرعاته
منطقة شارع "الجيزة" يحظر سير مركبات التوك توك بشارع الجيزة من ميدان الجلاء وشارع مراد وشارع ثروت وميدان الأورمان وميدان الجامعة وميدان نهضة مصر.
منطقة "ميدان السودان" يحظر سير مركبات التوك توك بميدان الجيزة ومحاوره وشارع الجامعة – شارع ربيع الجيزي حتى ميدان المنيب وكوبري الجيزة المعدني ونفق الهرم ومطلع كوبري فيصل.
منطقة "المنيب" يحظر سير مركبات التوك توك بميدان المنيب وشارع البحر الأعظم ونفق عباس وشارع النيل السياحي جميعه حتى ميدان الجلاء.
منطقة شارع "الهرم" يحظر سير مركبات التوك توك نهائيا بشارع الهرم والشوارع المتفرعة منه التي تربط بينه وبين شارع فيصل، بدءا من نفق الهرم ومنطقة نصر الدين حتى مناطق المريوطية والمنصورية وصولا إلى ميدان الرماية.
منطقة شارع "فيصل "يحظر سير مركبات التوك توك نهائيا بشارع الهرم جميعه من منزل كوبري فيصل حتى ميدان الرماية ويحظر السير بالشوارع المتفرعة من شارع فيصل والتي تربط بينه وبين شارع الهرم فقط، وكذلك مدينة "6 أكتوبر" يحظر سيرها في الشوارع والطرق والميادين الرئيسية، ومركز ومدينة "أبو النمرس" و"البدرشين"، و"العياط"، و"الصف"، و"أطفيح" ويحظر سير المركبات في شوارعها الرئيسية.
الجريدة الرسمية