رئيس التحرير
عصام كامل

بعد واقعة تسلق فتاة نهائي أبطال أوروبا المثيرة للهرم.. العقوبة الموقعة على متسلقي الآثار بدون تصريح

عارضة الأزياء الشهيرة
عارضة الأزياء الشهيرة كينسي ولانسكي

نجت عارضة الأزياء الشهيرة كينسي ولانسكي التي اقتحمت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الماضية بين ليفربول وتوتنهام بملابس شبه عارية، من الحبس شهر وغرامة لا تقل عن ١٠ آلاف جنيه ولا تزيد عن ١٠٠ ألف جنيه وذلك بعد تسلقها هرم خوفو، طبقًا لتعديلات مجلس الوزراء على بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1983 بإصدار قانون حماية الآثار.

وجاء التعديل بإضافة مادتين جديدتين إلى القانون، الأولى تنص على أن يُعاقب بالسجن المُشدد، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه، كل من حاز أو أحرز أو باع أثرًا أو جزءًا من أثر خارج حدود جمهورية مصر العربية، ما لم يكن بحوزته مستند رسمي يُفيد خروجه بطريقة مشروعة من مصر، ويحكم فضلًا عن ذلك بمصادرة الأثر محل الجريمة.

السياحة والآثار" تبحث تسجيل أرقام قياسية بموسوعة جينيس في المتحف المصري

وتنص المادة الثانية على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بأي من الفعلين الآتيين: من وُجد بأحد المواقع الأثرية أو المتاحف، دون الحصول على تصريح، وكذا من تسلّق أثرًا دون الحصول على ترخيص بذلك، مع مضاعفة العقوبة إذا اقترن الفعلان المشار إليهما بفعل مُخالف للآداب العامة، أو الإساءة للبلاد.

وكان رجال شرطة السياحة والآثار المسئولون عن تأمين منطقة الأهرامات الأثرية، ضبطوا فتاة تدعى كينسي ولانسكي، التى تسلقت قمة الهرم الأكبر، واصطحابها إلى قسم شرطة الأهرام، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتبين أن الفتاة التي تسلقت قمة الهرم هي عارضة الأزياء الشهيرة كينسي ولانسكي، التي أثارت الجدل لاقتحامها مباراة نهائي دوري أبطال اوروبا بين ليفربول وتوتنهام، شبه عارية على ملعب لواندا مترو بوليتانو بالعاصمة مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل رجال الأمن في مشادة كلامية مع الفتاة لمخالفتها القانون بتلسق الهرم الأكبر، وتم اصطحابها إلى القسم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ونشرت عارضة الأزياء مقطع فيديو على حسابها الشخصي بانستجرام، ظهرت خلاله بصحبة أصدقاء لها، وهم متجهون إلى منطقة الأهرامات، لتصور الفتاة وتوثق لحظة تسلقها قمة الهرم، وبالفعل صعدت إلى أعلى قمة الهرم الأكبر.

وفور خروجها من القسم روت الفتاة كيفية تسلقها منطقة الأهرامات، وزيارتها لمصر بصحبة فوج سياحي، وعدد من أصدقائها.

وفور خروجها من القسم روت الفتاة كيفية تسلقها منطقة الأهرامات، وزيارتها لمصر بصحبة فوج سياحي، وعدد من أصدقائها.

وظهرت كينسي ولانسكي، في الفيديو، وهي تشرح كيف ارتدت ملابس بلون قريب من لون الهرم حتى لا ينتبه لها الحراس، كما حدث في نهائي أوروبا عندما خدعت أمن المباراة بملابس محتشمة ثم سرعان ما تعرت لنشر الفيديو على موقع يحمل تصنيفا "جنسيا" لتكون حديث العالم، فيما تولى أصدقاؤها مهمة إشغال الحراس لتتمكن من تسلق الهرم.

وقال صديق كينسي، في الفيديو: إنه حاول إلهاء الحراس، لكنه أكد بعدها أن الشرطة ألقت القبض على كينسي ولانسكي بعدما تمكنت من الوصول إلى قمة الهرم، ثم أفرج عنها بعد ذلك لتتوجه مباشرة إلى المطار لمغادرة البلاد.

وكانت كينسي ولانسكي اقتحمت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام والذي حسمه الريدز بهدفين دون رد، حيث ارتدت - وقتها - ملابس سوداء شبه عارية لموقع يحمل تصنيفا "جنسيا" وفقا لموقع صحيفة "ميترو" البريطانية.

الجريدة الرسمية