رئيس التحرير
عصام كامل

"قنديل": لا خلافات مع صندوق النقد والمناقشات تتعلق بتوقيت الإجراءات فقط

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن حصول مصر على قرض الـــــ 4.8 مليارات دولار مستمرة.


وقال قنديل، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، "لا يوجد اختلاف بين الجانبين في الإجراءات الواجب اتخاذها من مصر ولكن في توقيت هذه الإجراءات".


وفيما يتعلق بالأزمات التي تحدث بين الحين والآخر في البنزين والسولار، قال قنديل "بدأنا في تطبيق الكروت الذكية في توزيع البنزين على السيارات وسوف يتم تطبيقها على المواطنين قريبا".


وأضاف أن "ذلك سيساعد في تقليل عمليات تهريب البنزين والسولار". وفيما يتعلق بموضوع سد النهضة، قال الدكتور قنديل إن "المسئولين الاثيوبيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء هايلى ماريام الذي إلتقى به على هامش مؤتمر التيكاد يؤكدون دائما أن إقامة السد لن يؤثر سلبيا على مصر بل بالعكس سيكون هناك استفادة".
وشدد رئيس الوزراء في هذا الصدد على " أن الواقع على الأرض هو ما سيحدد الإجراءات التي ستتخذها الحكومة". 


وأضاف قنديل أن هناك لجنة ثلاثية مشكلة من خبراء يمثلون مصر والسودان وإثيوبيا إضافة إلى خبراء دوليين انتهت أمس من إعداد تقريرها الخاص بسد النهضة وسوف يتم رفع هذا التقرير لحكومات الدول الثلاثة والتي ستقرر ماذا ستفعل في ضوء هذا التقرير. 


وحول زيارته لليابان والمشاركة في مؤتمر التيكاد، قال قنديل انها فرصة لشرح تطورات الأوضاع في مصر والجهود التي تقوم بها الحكومة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار. 


وذكر رئيس الوزراء أنه التقى بعدد من رجال الأعمال اليابانيين حيث استعرض معهم فرص الاستثمار في مصر وما تتمتع به مصر من مميزات في هذا الصدد إضافة إلى تشجيع حركة السياحة اليابانية على زيارة مصر.

الجريدة الرسمية