رئيس التحرير
عصام كامل

300 مليون جنيه مشروعات للأوقاف بالوادي الجديد.. عفيفى يسلم عقود عقود 1100 وحدة سكنية.. ويضع حجر أساس مشروع أشجار الجيتروفا.. ومواطن يهاجمه أثناء الخطبة

لدكتور طلعت عفيفى
لدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف

وضع الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، حجر الأساس الخاص بمشروع مزرعة أشجار الجيتروفا بمدينة الخارجة والذي يعد أحد المشروعات الحيوية التي تقيمها مديرية الأوقاف بالوادى الجديد بتكلفة 100 مليون جنيه ويوفر مايزيد عن ألفى فرصة عمل بالإضافة إلى وضع حجر أساس المركز التجارى السكنى بمدينة الخارجة بتكلفة تتخطى 8 ملايين جنيه ويوفر نحو 500 فرصة عمل.


فضلا عن تشييد مشروع مزرعة أشجار الجيتروفا بمدينة الخارجة والذي يعد أحد المشروعات الحيوية التي تقيمها مديرية الأوقاف بالوادى الجديد بتكلفة 100 مليون جنيه ويوفر مايزيد عن ألفى فرصة عمل.

وسلم عفيفي عقود 1100 وحدة سكنية تم الانتهاء منها في مدينتى موط والخارجة ويضع حجر أساس لإنشاء وحدات سكنية بنظام التمليك استثمار عقارى لـ1000 وحدة منها نصفها في مدينة موط والآخر في الخارجة بتكلفة 175 مليون جنيه وتوفر فرص عمل لنحو ألفى مواطن.

ومن المفترض أن يلتقي عفيفي، مساء اليوم الجمعة، مع قيادات وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، وذلك لمناقشة الحالة الدعوية بالمحافظة وتفقد المستوى الدعوي، ومعرفة أبرز العقبات التي تواجه الدعوة والدعاة، ويسبق اللقاء ندوة علمية للدكتور عفيفي بمسجد ناصر.
كما ألقى الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم من المجمع الإسلامى بمدينة الخارجة في حضور قيادات أمنية وتنفيذية، من بينهم اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد واللواء محمد العنترى مدير الأمن.

وتطرق "عفيفى" في خطبته إلى حث المسلمين على روح التعاون والتكاتف من أجل إعلاء المصلحة العليا والبلاد، وشدد على نبذ أنواع الغش التي انتشرت بين المسلمين وتمثلت في غش أولى الأمور والقادة والغش بين الطلبة في الامتحانات، حتى أصبح الغش بؤرة من بؤر الفساد في المجتمع وأن الإصلاح يبدأ بإصلاح النفوس.

كما إلتقى عفيفى بالأئمة والدعاة لمناقشة أحوالهم ومطالبهم، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروعين بمركز الخارجة وتوقيع بروتوكولات أخرى لعدة مشاريع تشرف عليها هيئة الأوقاف.

وررد أحد مواطني الوادى الجديد هتافات: "حسبي الله ونعم الوكيل"، أثناء إلقاء الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف خطبة الجمعة بالمجمع الإسلامي بالوادي الجديد ردا على انقطاع المياه عن منزله لمدة 10 أيام وهلاك محاصيله هو وباقى الفلاحين بسبب تعطل الآبار.

وأضاف أن المسئولين لا يعلمون شيئا عن المواطن البسيط وأن كل تلك الزيارات وهمية؛ وسط هتافات بصوت مرتفع وسط المصلين.
الأمر الذي جعل عفيفي يصمت بعد الصلاة ويركب سيارته مسرعا؛ مما أدى لانفعال اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد ومغادرته المسجد وهو غاضب.

الجريدة الرسمية