رئيس التحرير
عصام كامل

زحام ومشادات.. أزمة كل شهر أمام ماكينات الصراف الآلي بشمال سيناء | صور

زحام على ماكينات
زحام على ماكينات الصراف الآلي فى شمال سيناء

تشهد محافظة شمال سيناء، ازمة كل شهر مع نزول المرتبات الشهرية فى ماكينات الصراف الآلى (ATM) بسبب قلة أعدادها وتعطل الآخر.

 

وتستمر معاناة أهالى مدن محافظة شمال سيناء فى حصولهم على مرتابتهم كل شهر ففى الوقت الذى يؤكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بالتواصل الدائم مع مديرى البنوك لحل تلك المشكله وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي الا تلك المعاناه مستمره حتى الان.

 

 

عبد الوهاب الشوربجي احد سكان مدينة واحد موظفى القطاع الحكومى للدولة، اكد ان تلك المعاناه مستمرة منذ سنوات بعد تحويل مرتبات موظفى الدولة للصرف من ماكينات الصراف الآلي، وقال:”نحن نواجه صعوبه فى صرف مرتابتنا فنقف فى طابور لقرابة الساعه وأكثر حتى نتمكن من سحب مرتباتنا”.

 

رحمى بكير عضو مجلس النواب عن مدينة العريش اكد انه تم تقديم طلبات احاطة عديدة للمجلس ومخاطبة البنك المركزى بالدفع بـ ٢٠ ماكينه صرف فى كل المصالح الحكومية فى انحاء المحافظة. 

 

احمد منصور احد موظفى القطاع الحكومى بمدينة العريش، قال إن احد البنوك الكبرى فى وسط مدينة العريش لديه ٥ ماكينات صرافه الا انه وقت نزول مرتبات العاملين لانرى الا اثنين هم من يعملون فقط، ونظل فى طابور والوقف سواء كان فى الصيف تحت اشعة الشمس او كان فى اوقات الطقس السئ والامطار.

 

وأعرب منصور عن غضبه الشديد من تجاهل بنوك العريش لتلك المشكلة، التى يمكن حلها عبر زيادة عدد الماكينات وتخصيص أطقم صيانة لها تعمل على مدار الساعة لحل أى أعطال طارئة بها. 

 

فى سبتمبر من العام الماضى اجتمع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مع مديرو فروع البنوك بمدينة العريش الذين أكدو ان هناك تيسيرات جديدة ستقدم للمواطنين المتعاملين مع فروع البنوك بشمال سيناء، فضلًا عن وضع خطط لزيادة ماكينات الصراف الآلي، وسرعة إصلاح الماكينات المعطلة، تيسيرًا على المواطنين الا ان لم يتم زيادة عدد المكينات حتة الان. 

 

 

ومن جانبه أكد اللواء محمد عبد الفصيل شوشه، أن المحافظة ستقدم كافة التيسيرات الممكنة لفروع البنوك العاملة بشمال سيناء، فيما يعود بالنفع على المواطن السيناوي، في تقديم خدمات بنكية متميزة للمواطنين.

 

وجاء رد محافظ شمال سيناء، على شكوى المواطنين أن هناك صعوبة في وصول شركة الصيانة الخاصة بهذه الماكينات لشمال سيناء، بسبب ما تمر به المنطقة من أحداث، وهذا يؤدي الي خروج الماكينات المعطلة من الخدمة، وبالتالي يحدث الزحام، مشيرا الي أنه كلف بان يتم نقل الماكينات المعطلة عن طريق المحافظة وإصلاحها وإعادتها.

 

وتشمل محافظة شمال سيناء ٣٠ ماكينة للصراف الآلي موزعه فى مدينة العريش وهى تعتبر الجزء الاكبر التى يتواجد بها عدد الماكينات بينما مدينة بئر العبد فيوجد بها ماكينه واحدة فقط.

 

اقرأ أيضا: 

طوابير وزحام أمام ماكينات الصرف الآلي في شمال سيناء

 

ممدوح احمد مدير فرع بنك مصر السابق أكد أن الزحام له سببان، الأول وهو قرار وزارة المالية بتنزيل مرتبات العاملين بالدولة يوم ٢٥ من كل شهر لجميع الأجهزة في يوم واحد والسبب الثانى أن جميع آلات الصرف الآلي مدينة العريش تتبع في صيانتها شركة واحدة فقط.

الجريدة الرسمية