رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة خمسة أشخاص في هجومين بشمال غرب باكستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي جندي باكستانى حتفه اليوم الجمعة، وأصيب ثلاثة آخرون عندما هاجم متشددون قافلة للجيش الباكستاني بعبوتين ناسفتين تم تفجيرهما عن بعد واحدة تلو الأخرى في منطقة نائية تجري فيها عملية عسكرية ضد المتشددين.. وحاصرت قوات الأمن المنطقة الواقعة بمقاطعة "بانو" بإقليم "خيبر بختون خوا" الشمال الغربي لإجراء عملية بحث تستهدف المتشددين الموالين لطالبان والقاعدة.


كما وقع انفجاران أمام منزل زعيم حزب "جامعة علماء الإسلام، فضل" جعفر شاه في بانو، مما سبب أضرارا بالسور الخارجي للمنزل وبوابته الرئيسية دون خسائر في الأرواح حيث لم يكن أفراد الأسرة بالمنزل.

وذكرت قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية المحلية اليوم الجمعة، أن انفجارا آخر استهدف مدرسة حكومية في بانو، ولم تسجل أية خسائر في الأرواح، وقالت الشرطة "إن متشددين ثبتوا متفجرات خارج مدرسة ابتدائية حكومية للبنات ثم قاموا بتفجيرها عن بعد ليلحق الانفجار أضرارا جسيمة بمبنى المدرسة".

وفي حادث آخر بنفس الإقليم، قتل عضو لجنة السلام، ميليشيا قبلية، نديم خان في انفجار وقع في وقت مبكر اليوم الجمعة بمنطقة "بودابير" بمدينة بيشاور.

وذكرت الشرطة أنه تم تفجير قنبلة بالتحكم عن بعد أمام منزل عضو لجنة السلام ليودي الانفجار بحياته في الحال، وطوقت الشرطة المنطقة وبدأت التحقيق ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن أي من تلك الهجمات.
الجريدة الرسمية