رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا وألمانيا تتفقان على ضرورة تكليف رئيس دائم لمجموعة "اليورو"

 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الخميس إن فرنسا وألمانيا اتفقتا على ضرورة تكليف رئيس لمجموعة العملة الأوربية الموحدة "اليورو" بشكل دائم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس الفرنسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ختام جلسة مباحثاتهما بالإليزيه.
وأضاف أولاند أن باريس وبرلين تتفقان كذلك على أن يكون هناك مؤتمرات قمة للاتحاد الأوربي تعقد بشكل أكثر مع رئيس دائم لمجموعة "اليورو".
وأوضح قائلا " أن رئيس مجموعة اليورو يمكن أن يقوم بتعينه وزراء منطقة اليورو لتعزيز العمل في مجال التوظيف والبحوث والصناعة ".
وأكد الرئيس الفرنسي مجددا التزامه العمل على خفض معدلات البطالة بحلول نهاية العام الحالي، وذلك بعد إعلان وزارة العمل الفرنسية عن ارتفاع نسب العاطلين عن العمل على مستوى البلاد خلال شهر إبريل الماضي.

من جانبها، دعت المستشارة الألمانية إلى المزيد من التنسيق في المجال الاقتصادي والتعاون بين أعضاء مجموعة اليورو وجميع أولئك الذين يرغبون في الانضمام إليهم.
وقال أولاند إن فرنسا وألمانيا متفقتان في معظم الوقت..محذرا الصحافة الألمانية من فكرة الحديث عن أن باريس تتهرب من الانضباط المالي.
الجريدة الرسمية