رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يبحث مع سفيرة لاتفيا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين

أحمد عيسى وزير الدولة
أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار

بحث الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار مع السفيرة ايفيتا سولاكا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة سبل التعاون المشترك في شتى مجالات العمل الأثري.


يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الموسعة التي يجريها وزير الآثار مع مختلف سفراء دول العالم لدعم تبادل الخبرات مع دول العالم كافة، من أجل دفع عجلة العمل الأثري.

وأوضح عيسى أن اللقاء تناول وضع الخطوط العريضة لآليات تطوير التعاون المشترك بين الوزارة وجمهورية لاتفيا، إلى جانب دراسة آليات تدريب عمل مجموعة من شباب الآثاريين والمهندسين بالاشتراك مع بعثات جمهورية لاتفيا العاملة بسقارة.

وأكد على ضرورة التوسع في مجالات التعاون الأثري بين شتى بلاد العالم، ودعم جميع السبل المطروحة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في شتى مجالات العمل الأثري الأمر الذي يساهم في تطوير منظومة العمل ويصقل العاملين في الحقل الأثري، وخاصة الشباب بمزيد من الخبرات العلمية والعملية المطلوبة لدفع عجلة العمل.
 ومن جانبها، أعربت سولاكا عن رغبة حكومة بلدها في دعم التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال الآثار، مقترحة استضافة لاتفيا لمعرض لبعض القطع المصرية القديمة المصنوعة من حجر العنبر، مؤكدة إقبال وترحيب بلادها حكومة وشعبا بمثل هذه المعارض خاصة لما تتمتع به جمهورية لاتفيا من شهرة لحجر العنبر ومصنوعاته المختلفة.
الجريدة الرسمية